"10 شيكل" مقابل كل ناخب يأتي به مراقب في انتخابات الكنيست

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، مساء الخميس، النقاب عن أن المرشح عن حزب "إسرائيل بيتنا" في قائمة "الليكود بيتنا" ليئون ليتينسكي قد عرض مؤخراً على عدد من المراقبين الذين من المتوقع أن يشاركوا في مراقبة الانتخابات العامة القادمة المال مقابل إحضار مؤيدي الحزب لصناديق الاقتراع يوم الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليئون ليتينسكي الذي تم اختياره في القائمة الموحدة "الليكود بيتنا" في المكان 34 قد وعد المراقبين بدفع 10 شيكل لكل شخص يأتي إلى صندوق الاقتراع ويصوت لصالح حزبه.

ونقلت الصحيفة عن المرشح للانتخابات المقبلة قوله "أيها المراقبون هذه مسئوليتكم بأن يأتي الناس للتصويت ونحن نتعهد بأن ندفع لكم ما وعدنا به، أنتم تستطيعون من خلال عملكم عمل كل ذلك".

وفي ردها على الموضوع قالت لجنة الانتخابات المركزية أنها ستقوم بفتح تحقيق في ذلك، مشيرة إلى أن الرشاوى في الانتخابات يخالف قانون الانتخابات مادة 122 الأمر الذي يتطلب تحقيق في الموضوع، موضحة أنها ستقوم بجمع كافة الأدلة لعرضها على المستشار القانوني للحكومة.

أما حزب "إسرائيل بيتنا" فقد ادعى أن ما تم نشره في تقرير القناة العاشرة لا يمثل مبادئ الحزب أو توجيهاته والموضوع قيد الفحص.