بلدية يطا تنظم اللقاء الجماهيري الأول

يطا- وكالة قدس نت للأنباء

نظمت بلدية يطا، مساء امس الجمعة، في قاعة البلدية، اللقاء الجماهيري الأول، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بواقع مدينة يطا لإقرار مخرجات للنهوض بمدينة مزدهرة بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وحضر اللقاء رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة ، وعدد من اعضاء المجلس البلدى، وعدد من موظفي البلدية، ووجهاء، ومخاتير ، ورجال أعمال، وأطباء، ومعلمين، ومحامين، ومهنيين، وأهالي مدينة يطا.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من عريف اللقاء د. جمال بحيص نائب رئيس البلدية، وبين للحضور الهدف من هذا اللقاء للخروج بخطة تنموية في المرحلة القادمة من برامج عمل البلدية.

من جانبه تحدث رئيس البلدية مخامرة، بأن البلدية تنظر نحو المستقبل وتسعى دائما للتغيير للأفضل وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للجمهور لضمان الحياة الكريمة لكل مواطن اينما كان تواجده، مشيرا الى ان البلدية تعاني من أزمة مالية عميقة وخانقة بسبب الديون المتكدسة على المواطنين وان البلدية تعاني من أزمة في موازنتها خاصة في ظل تراجع مدخولات البلدية لعدة أسباب أهمها عدم وجود ثقافة الدفع عند شريحة كبيرة من المواطنين.

ودعا مخامرة خلال اللقاء المواطنين في مدينة يطا الى الاسراع في دفع المستحقات المكلفين فيها من اثمان مياه ورسوم نفايات والعقارات وتراخيص المباني، منوهاً الى أن المجلس البلدي اتخذ قرار نسبة خصم على الخدمات المقدمة من البلدية بنسبة 25% خلال بداية العام القادم، مشيرا الى ان ديون البلدية على المواطنين بلغت حوالي 35 مليون شيقل، موضحاً أن البلدية ستقدم لكل من يبادر بدفع المستحقات الحالية مجموعه من التسهيلات.

واشار مخامرة بانه استلم البلدية وهي تعاني من ازمة مالية خانقة وخاصة تأخر رواتب موظفيها منذ أشهر قبل استلامه وأن المجلس البلدي يدير الازمة للتخفيف منها لحد ما، مضيفاً الى ان مكتبه مفتوح لأي مواطن يقترح فكرة أو موضوع معين، مبدياً استعداده للاستماع والتعاون المشترك بين البلدية والمواطنين.

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش للحضور وعبر فيه المتحدثون عن إعجابهم وتقديرهم بهذه الدعوة الجماهيرية، وكانت مداخلاتهم ايجابيه ذات قيمه اضافيه تمحورت في ايجاد الية جديدة للتحصيل، وتخفيف بعض اثمان الخدمات المقدمة من البلدية، وكيفية جلب المشاريع من المانحين، والاهتمام بقطاع الصحة والتعليم والشباب، وتشكيل مجلس استشاري من ابناء مدينة يطا ليكون بجانب المجلس البلدي، وقد تم تسجيل كافة الملاحظات لأخذها بعين الاعتبار لدى المجلس البلدي في إعداد أي خطة مستقبلية ولحشد الطاقات والجهود لبدء العمل في كافة المجالات للنهوض بواقع مدينة يطا التنموي.