وفد من مكتب الأمم المتحدة في غزه يزور بلدية القرارة

القرارة - وكالة قدس نت للانباء

استقبل رئيس بلدية القرارة عبد الرحيم العبادلة، وفدا من مكتب الأمم المتحدة (OCHA) برفقة مجموعة من المؤسسات الدولية، بهدف تحديد احتياجات المدينة بعد العدوان الأخير على قطاع غزه والوقوف على الأضرار التي لحقت المدينة.

وضم وفد مكتب الأمم المتحدة (OCHA) الزائر عدة مؤسسات منها:( UNICEF , UN, UNWOMEN, UNESCO,OXFAM,،برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP)، وذلك بحضور رئيس البلدية ونائبة أديب سويدان والعضو في المجلس البلدي عبد الحكيم العبادلة وعدد من رؤساء أقسام البلدية.

بدوره، رحب العبادلة بالمؤسسات والوفود الحاضرة، مقدرا عاليا دورها وأهميتها في مساعدة الأسر الفقيرة والمتضررة جراء العدوان الأخير على القطاع.

واطلع الوفود على طبيعة الأضرار المادية والبشرية التي لحقت المدينة عقب العدوان الأخير على القطاع، مشيرا إلى الخسائر التي لحقت منازل المواطنين ومزارعهم جراء قصفها بطائرات الاحتلال وقذائف المدفعية.

من جانبه، بحث الفريق الاحتياجات الأساسية للمدينة وأهمية تقيمها بعد العدوان الأخير حيث شملت عدة مجالات وهي:(الصحة -التعليم – الأمن الغذائي – البنية التحتية –شبكات المياه والصرف الصحي – المرأة والطفل ) بالإضافة إلى توضيح طبيعة الأماكن التي قصفت والدمار الحاصل في البيوت السكنية المجاورة وحال الطرق وشبكات المياه.