مصدر فتحاوي لـ"قدس نت":حماس لم توافق حتى اللحظة على إقامة مهرجان الحركة بساحة"الكتيبة"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مصدر فتحاوي في قطاع غزة، أن حركة "حماس" ووزارة الداخلية في غزة لم توافقا حتى اللحظة على إقامة مهرجان إنطلاقة الحركة الـ48 على ساحة "الكتيبة" غرب المدينة.

وقال المصدر في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت :" إنه حتى اللحظة لم تصلنا أي موافقة من جانب حماس أو الحكومة على مكان إقامة مهرجان إنطلاقة الحركة ".

ولفت المصدر ذاته، إلى أن إتصالات تجري على قدم وساق مع كافة الفصائل والجهات الفلسطينية للموافقة على إقامة مهرجان الحركة بساحة "الكتيبة" نظراً لإتساع المكان للأعداد الكبيرة المقدرة حضورها لمهرجان الإنطلاقة.

وتمنى المصدر الفتحاوي، أن تلقي الاجواء الإيجابية المحيطة بملفات المصالحة بظلالها الإيجابية على إنطلاقة الحركة وإتمام المهرجان دون أي عقبات أمنية أو سياسية .

بدوره، أكد يحيى رباح أمين سر حركة فتح في قطاع غزة أن الهيئة القيادية للحركة اجتمعت أمس مع أمناء سر الأقاليم والمكاتب الحركية وناقشت تفاصيل مهرجان الانطلاقة ال ٤٨ والتصور الذي وضعته اللجنة المركزية للحركة.

وشدد رباح على أن الهيئة القيادية في غزة بحالة انعقاد دائم للتحضير للمهرجان حيث سيعقد اجتماع غدا السبت مع باقي شرائح الحركة لوضعهم في صورة الترتيبات وأضاف "شكلنا لجان ابتداءا من لجنة البروتوكول والتنظيمية والامن والاعلام والحشد الجماهيري واللجنة اللوجستية استعدادا للمهرجان.

وعن مكان عقد المهرجان، اكد ان الحركة طالبت بإقامته في ساحة الكتيبة ولا توجد أي بدائل اخرى، وقال" طالبنا ساحة الكتيبة لان فيها مزايا عدة على الصعيد الامني واللوجستي"، مشيرا الى الحركة تحدثت مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خلال زيارته لغزة وكذلك مع نائبة الدكتور موسى ابو مرزوق ومع رئيس الحكومة المقالة في هذا الموضوع ونحن بانتظار الموافقة النهائية في ظل الاجواء التصالحية.