ضمن مشروع أحب الخير بشرق غزة إطلاق مشروع تأهيل وإصلاح نزلاء السجون بغزة

شرق غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت مجموعة شبابية من منطقة شرق غزة مشروع تأهيل وإصلاح نزلاء السجون الجنائيين في غزة ضمن مشروع أحب الخير الذي أطلقه عدد من طلاب الجامعات برعاية من الكتلة الإسلامية بالمنطقة وعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية.

ويأتي هذا المشروع على حد قول المشرف على المشروع الطالب عبد الله عمارة من الجامعة الإسلامية بغزة ليستهدف هذه الشريحة من المجتمع الفلسطيني وممن وقعوا في وحل الجريمة في غزة مبينا سبب اختياره لهذه الفئة كونها من الشباب فهم يصيبون ويخطئون قائلا " لا بد من العمل على إنقاذ هذه الفئة من وحل الجريمة قدر الإمكان خاصة أن هناك الكثير من نزلاء السجون هم من الشباب .

وأوضح عمارة أنه تم التنسيق مع مديرية شرطة محافظة غزة ووزارة الأوقاف الشرعية بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية الداعمة وسط ترحيب واسع من قبل الجميع بهذه الخطوة النوعية اتجاه من ينظرون إلى انفسهم أنهم مجرمين.

أما عن آلية تنفيذ المشروع, بين أنه يحتوي على محاضرات دينية اشتملت على عدد من المواضيع وهي التوبة وشروطها ، أهمية الصلاة وأسباب منع الرزق والتدخين ومضاره على النفس والمجتمع الإضافة إلى تأثير المخدرات المجتمع.

كما اشتمل المشروع على عرض ( LCD) يشمل عدد من المواضيع الدينية والتي تحث الجناة على الرجوع إلى الله عز وجل , بالإضافة إلى توزيع أكثر من 50 مصحف وكتب دينية وعظ وإرشاد وعدد من سجادات الصلاة.

وذكر أن المشروع يستمر لعدة أيام تشمل زيارة أكثر من سجن منها سجن الشيخ رضوان وسجن الشاطئ بالإضافة إلى سجن الزيتون في مدينة غزة.

ولاقت هذه الخطوة ترحيب واسع وشكرا كبير من قبل عدد من ضباط الشرطة الفلسطينية بغزة ومدراء النظارات المختلفة بالإضافة إلى نزلاء السجون الذين طالبوا بالمزيد من هذه الخطوات التي توعيهم بخطورة الجريمة يتبع...

تجدر الإشارة إلى ان هذا المشروع هو أول مشروع من 25 مشروع صغير سيتم تنفيذه ضمن مشروع أحب الخير الذي اطلق من قبل مجموعة شبابية بمنطقة شرق غزة