أبو ردينة لـ"قدس نت": أمير قطر سيزور رام الله قريباً لبحث ملفات هامة مع الرئيس عباس

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، عن نية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني، زيارة مدينة رام الله نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أبو ردينة في تصريح خاص لـ"وكالة قدس نت للأنباء "، اليوم الأحد، أن "موعد الزيارة لم يحدد بعد، وانه يتم التحضير لهذه الزيارة"، لافتاً أن الزيارة تأتي بناء على طلب أمير قطر من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أثناء زيارته الدوحة مؤخراً .

وبين أبو ردينة أن الزيارة ستكون نهاية هذا الشهر كحد أقصى ، منوهاً إلى أن هناك جولة أوروبية للرئيس محمود عباس في أل 24 من الشهر الجاري، وسيعود بعدها للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وفي حال تمت الزيارة، يكون الأمير القطري ثاني زعيم دولة بعد العاهل الأردني، يزور فلسطين بعد الاعتراف بها كدولة مراقب بالأمم المتحدة، وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة أخرى أن زيارة أمير قطر ربما تكون يوم الجمعة المقبل، حيث سينتقل من العاصمة الأردنية عمان إلى الضفة الغربية بمروحية عسكرية أردنية.

وبحسب المصادر،كما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، فإن هذه الزيارة، التي تعد الأولى لأمير قطر إلى الضفة الغربية، تهدف إلى إحداث توازن مع زيارته التي قام بها إلى قطاع غزة في شهر أكتوبر الماضي، والتي أثارت الكثير من التحفظات من "منظمة التحرير الفلسطينية" والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون العاهل الأردني في استقبال أمير قطر في مطار الملكة علياء الدولي.

وتأتي زيارة الشيخ حمد إلى الضفة الغربية بعد أيام من دعوة رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، إلى إعادة النظر بالمبادرة العربية للسلام، وهو الأمر الذي عارضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت المصادر إنه من غير المتوقع أن يجري الحديث خلال زيارة أمير قطر، في موضوع المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية، التي تشير كل التقديرات إلى أنها أصبحت مؤجلة لحين استقرار الأوضاع في مصر