مع انطلاق المشاريع القطرية..رئيس الوزراء يؤكد على دعم المزارعين والصيادين

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية، أن حكومته لن تنسى المزارعين في المنطقة الحدودية المحررة وستساعدهم، مشيراً إلى مساعدة الصيادين ومطالبتهم الدائمة بحسب اتفاق التهدئة إلى أن تكون مسافة صيدهم إلى مساحة 12 ميلا.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء خلال حفل انطلاق مشاريع المنحة القطرية، والتي من ضمنها مشروع تأهيل المختبرات الزراعية لصالح وزارة الزراعة.

وفي الإطار، فقد توجه وزير الزراعة برفقة السفير القطري محمد العمادي لزيارة مشروع تأهيل المختبرات الزراعية في منطقة المشتل بغزة وذلك إيذاناً ببدء المشروع، حيث تفقدا الموقع المستهدف والذي يتضمن تطوير مختبرات الوقاية والنبات والبيطرة والمياه ومحطة تجارب الشاطئ.

وأوضح الطرشاوي أن المنحة القطرية ستوجه لدعم البنية التحتية بالقطاع الزراعي، داعياً إلى التركيز في المرحلة القادمة على دعم المناطق الحدودية المحررة .

وأشار إلى أن الوزارة لديها مخططات ومشاريع جاهزة لعرضها على المؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني من أجل إعادة استغلال واستصلاح الأراضي الزراعية المغتصبة على الحدود الزائلة بإذن الله، مشيراً إلى أنه يجب استثمار النصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية بتوسيع رقعة المساحة الزراعية وزيادة الإنتاج.

من جهته، أكد السفير العمادي على الدور الذي يلعبه القطاع الزراعي في دعم صمود الشعب الفلسطيني، ووعد بمواصلة الدعم القطري للمشاريع الزراعية الحيوية في قطاع غزة.

وكان قد سبق لوزير الزراعة و السفير القطري أنهما قد بحثا سبل دعم القطاع الزراعي، حيث حددت الوزارة أولويات القطاع الزراعي في غزة، وعلى رأسها التغلب على مشكلة نقص المياه وذلك بإعادة استخدام مياه المعالجة في الزراعة وتطوير مختبرات المياه والوقاية والنبات والبيطرة وتنمية الثروة الحيوانية.