متطوعو الهلال الأحمر بقلقيلية يعقدون اجتماعهم السنوي الثاني

قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء
استعرض متطوعو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- لجنة قلقيلية, أهم انجازات عام 2012م، وناقشوا العديد من الاقتراحات والأفكار للعام القادم 2013م.

جاء ذلك خلال اجتماعهم السنوي الثاني الذي عقدوه في مقر الجمعية صباح اليوم الأحد, بحضور مدير الفرع فيصل أبو صالح، وأمين سر الهيئة الإدارية أيمن حنتش، ومنسق المحافظة محمود أبو ذياب، ومنسق لجنة قلقيلية نضال البستنجي، ومنسقة الشباب هناء أبو شهاب.

وفي كلمته الافتتاحية رحب مدير الجمعية فيصل أبو صالح بالحضور, متمنياً لاجتماعهم النجاح والتوفيق، وتحدث عن أهمية التطوع في حياتنا والرسالة العظيمة التي يسعى كل متطوع إيصالها لأبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، معبرا عن اعتزازه واعتزاز الجمعية بالمتطوعين وبانتمائهم وعطائهم وبدورهم في بناء المجتمع.

بدوره أبدى أمين سر الهيئة الإدارية أيمن حنتش, سعادته والهيئة الإدارية بهذا الاجتماع السنوي وبالمتطوعين الذي أصبحت لهم بصمات واضحة في برامج وخدمات الفرع وفي المجتمع المحلي.

من جانبها قدمت منسقة الشباب في الفرع هناء أبو شهاب, عرضاً عن إستراتيجية برنامج الشباب ورسالة البرنامج وأهمية الشباب في المجتمع وابرز مشكلاتهم وقضاياهم، كما واستعرضت أهم الأنشطة التي نفذها البرنامج خلال العام الماضي في محافظة قلقيلية.

من جهته قدم منسق متطوعي لجنة قلقيلية نضال البستنجي, عرضا لأهم انجازات عام 2012 والأنشطة التي تم تنفيذها في ذلك العام بالإحصائيات والأرقام، كما واستمع لآراء المتطوعين ومقترحاتهم لأنشطة وبرامج يمكن أن تنفذ في السنة القادمة 2013م.

ثم تم عرض اللائحة الداخلية للمتطوعين التي تنظم وتضبط العمل، وتم كذلك توزيع استبانه بهدف التعرف على نقاط الضعف ونقاط القوة لعمل لجنة متطوعي قلقيلية والنهوض بها أكثر نحو الأفضل، كما تم تحديث بيانات المتطوعين من خلال استمارة وزعت عليهم خلال الاجتماع.

وقبل نهاية الاجتماع الذي استمر لعدة ساعات ونيابة عن المجتمعين ألقى المتطوع محمود صبري كلمة شكر فيها إدارة الجمعية على تقديم كل التسهيلات والدعم لإنجاح مسيرة المتطوعين وبرامجهم وأنشطتهم، كما شكر المتطوعين أنفسهم على روح العطاء والمحبة والأخوة السائدة بينهم، وعبر عن اعتزازه واعتزاز المتطوعين بالانتماء لجمعية الهلال الأحمر ولرسالتها الإنسانية.

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على عدد من المتطوعين المميزين، بالإضافة إلى اختيار المتطوع المميز للعام 2012م، وتكريم المتطوع عدنان برهم الذي أصيب خلال تغطيته للأحداث التي رافقت العدوان على غزة، كذلك كرمت إدارة الجمعية منسقي المتطوعين، وكرم المتطوعون كل من مدير الفرع ومنسق لجنة قلقيلية.