صور..مقدسيون يتضامنون مع الأسير العيساوي ويحتفلون بعيد ميلاده

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
شارك العشرات من المقدسيين ،مساء الاحد، بوقفة تضامنية مع الأسير سامر العيساوي، المضرب (عن الطعام منذ 140 يوم وعن الماء منذ 18 ايام) اقيمت امام درجات باب العامود احد اهم بوابات البلدة القديمة في القدس المحتلة.

واحتفل المشاركون في الوقفة بعيد ميلاد الأسير العيساوي الثلاثين الذي يصادف اليوم، حيث حملت شقيقته المحامية شيرين العيساوي " كعكة " نقشت عليها صورة الأسير وكتب عليها "لك الحرية يا سامر"..فيما رفع الشبان العلم الفلسطيني والصور وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت شقيقة الأسير:" إن العالم يحتفل في هذه الأيام بأعياد الميلاد ويأكلون الحلوى، إلا شقيقها مضرب عن الطعام والماء إما لينال حريته أو الشهادة في ظل السياسة الإسرائيلية العنصرية بحق اسرانا الفلسطينيين".

بدروها قالت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد ابو زنيد:" عار علينا أن نقف مكتوفي الأيدي في ظل استمراري الأسير سامر العيساوي بخوض اضراب مفتوح عن الطعام لاكثر من 140 يوماً، دون تحرك جاد على المستوى الدولي والتدخل الجاد من قبل الوسيط المصري وخاصة بان الأسير العيساوي كان قد تحرر ضمن صفقة تبادل الأحرار, وأعيد اعتقاله".

في حين طالب مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس احمد الرويضي المجتمع الدولي وكافة المستويات الدبلوماسية والحقوقية ب التدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسير سامر العيساوي

كاميرا وكالة قدس نت للأنباء حضرت الوقفة التضامنية واعدت هذا التقرير المصور.