أبو يوسف: القيادة تعمل الآن لاستكمال إجراءات عضويتها الأممية وسبل الخروج من الأزمة المالية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية تعمل الآن على استكمال إجراءات ما بدأت به بعد الحصول على عضوية فلسطين غير الكاملة (مراقب) في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال أبو يوسف في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، إن الجولة الخارجية التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس حاليا لعدة دول، إنما جزء من متابعة خطوة الأمم المتحدة، وشكر هذه الدول التي دعمت فلسطين في التصويت على العضوية في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الرئيس عباس والوفد المرافق له سيقوموا بعرض ما يجري على أرض الواقع من ممارسات إسرائيلية، والسياسة التي تنتهجا الحكومة الإسرائيلية بفرض الوقائع على الأرض، والتغول الإستيطاني الذي يجري على الأراضي الفلسطينية.

ونوه عضو اللجنة التنفيذية إلى أن الوفد الفلسطيني سيطرح ملف الوضع المالي السيئ، وما قامت به إسرائيل من حجز لأموال الضرائب الفلسطينية، كرد على التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة ونيل العضوية، وسبل الخروج من هذه الأزمة.

ولفت إلى أن زيارة إيطاليا والفاتيكان إنما هو جزء من جولة خارجية تتم من أجل وضع الآلية الفلسطينية الجديدة عقب نيل عضوية دولة فلسطين كمراقب في الأمم المتحدة، وكذلك لبحث إنضمام فلسطين في كافة المنظمات التي تندرج في هذا الإطار.

وحول الوضع المالي الفلسطيني ووصول قيمة شبكة الأمان العربية، أوضح أبو يوسف أن "لجنة المتابعة العربية أقرت ما جاء في قمة بغداد، وهو بإرسال شبكة الأمان العربية شهرياً للخزينة الفلسطينية لإنقاذ الوضع المالي السيئ".

وأكد أن لجنة المتابعة العربية اتفقت على ضرورة إرسال قيمة شبكة الأمان العربية الـ 100 مليون دولار، على أن يتم تفعيل العمل بها خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ إنعقاد إجتماع اللجنة في التاسع من ديسمبر الحالي، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم يصل أي شيء للخزينة الفلسطينية.