لجنة الانتخابات باسرائيل تقرر اليوم شطب قائمة الزعبي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
من المتوقع ان تقرر لجنة الانتخابات المركزية في اسرائيل اليوم الاربعاء، منع حنين الزعبي من خوض الانتخابات بالرغم من معارضة المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية ، وسيغيب حزب التجمع عن هذا الاجتماع واصفا هذا الموقف بالعنصري .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن لجنة الانتخابات المركزية سوف تبحث شطب قائمة حزب التجمع العربي الذي تمثله حنين الزعبي، وكذلك القوائم المتدينة اليهودية و "عوتسما لاسرائيل" وكذلك "القائمة الموحدة"، ومن المتوقع ان يؤيد قرار شطب قائمة التجمع الديمقراطي غالبية كبيرة في لجنة الانتخابات المركزية .

واتهم حزب التجمع الديمقراطي أعضاء لجنة الانتخابات المركزية بمحاولة الكسب السياسي في الانتخابات القادمة على ظهر الاحزاب العربية، واصفا هذا القرار بالعنصري ومناف لابسط قواعد الديمقراطية، وسوف يعقد الحزب اليوم مؤتمرا صحفيا يوضح فيه موقفه القادم ، ومن المتوقع ان يلجأ الى المحكمة العليا حل قررت اللجنة شطب قائمة الحزب .

ويقود حملة شطب قائمة التجمع حزب الليكود وأحزاب أخرى مشاركة في الائتلاف الحكومي الحالي ، ومن المتوقع ان يصوت اعضاء حزب "كاديما" لصالح قرار شطب القائمة وهذا سيعطي اغلبية كبيرة في لجنة الانتخابات المركزية ، وقد بررت الاحزاب التي تطالب بشطب قائمة التجمع ، بأن حزب التجمع وحنين الزعبي يؤيدون الكفاح المسلح ضد اسرائيل .