هآرتس: أمير قطر يزور الضفة الغربية بمصادقة إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "هآرتس" أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيزور مناطق السلطة الفلسطينية في نهاية الشهر الحالي وأن السلطة نسقت مع إسرائيل دخوله إلى الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل وافقت على الطلب الفلسطيني وتتوقع أن تقدم قطر مساعدات للسلطة الفلسطينية لإخراجها من أزمتها المالية، بعد أن زار أمير قطر قطاع غزة في نهاية الشهر الماضي وقدم مساعدات مالية بلغت 400 مليون دولار.

ووفقا للصحيفة الإسرائيلية فإن أمير قطر سيصل إلى الضفة الغربية عن طريق الأردن ولذلك فإنه ثمة حاجة للتنسيق مع إسرائيل ومصادقتها كونه سيمر عبر معبر تسيطر عليه إسرائيل والأردن.

وقالت الصحيفة أنه في أعقاب تقديم الطلب الفلسطيني بشأن دخول أمير قطر إلى الضفة تردد المسؤولون الإسرائيليون في البداية بشأن الموافقة على الزيارة لكن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة اللواء ايتان دانغوت المسؤول عن إصدار التصريح بدخول الأمير للضفة قرر الاستجابة للطلب.

وأضافت الصحيفة أن "التوقعات في جهاز الأمن الإسرائيلي هي أن هذه الزيارة الرسمية ستعزز المكانة السياسية لقيادة السلطة الفلسطينية في مواجهتها مع حماس بعد المساعدة التي قدمها أمير قطر للحكم في غزة" وذلك إلى جانب المساعدات المالية المتوقع منحها للسلطة التي تعاني من أزمة مالية خانقة بعد قرار إسرائيل بتجميد أموال الضرائب الفلسطينية ردا على الاعتراف بفلسطين دولة مراقبة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.