صور.. حفل زفاف لـ 436 عريس وعروس في رفح بتمويل من الإمارات

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
أقامت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي، مساء الأربعاء، العرس الجماعي الأول لـ (436) عريس وعروس، برعاية من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان للأعمال الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على أرض الملعب البلدي وسط محافظة رفح، جنوب قطاع غزة.

وحضر الحفل كلا من: المستشار السياسي السابق لرئيس وزراء حكومة غزة أحمد يوسف، النائب عن حركة فتح أشرف جمعة، وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، أحمد المدلل أحد قادة الجهاد الإسلامي، ولفيف من قادة الفصائل الوطنية والإسلامية ونواب المجلس التشريعي ووجهاء وأعيان محافظة رفح.

الحفل وفقراته ..
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، وأعقبه السلام الوطني الإماراتي، وأغنية مهداة لدولة الإمارات وتخلله عرض دبكة من التراث الخليجي، وتلا ذلك العديد من الكلمات من بينها كلمة للفصائل الفلسطينية ألقاها أحمد يوسف المستشار السياسي السابق لرئيس الوزراء بغزة.

وتعاقبت الفقرات ، لتشمل وصلات من الدبكة الشعبية الفلسطينية والأناشيد الوطنية، وأناشيد الأفراح، وأختتم بكلمة لرئيس مجلس أمناء اللجنة النائب أشرف جمعة، وشهد الحفل مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية، وذوي العرسان، الذين حملوا أبنائهم على الأكتاف ابتهاجًا وفرحًا بهم.

وأختار القائمين على الحفل العرسان من مُختلف الفصائل بحيث شملت " حماس، وفتح، والجهاد الإسلامي، والجبهة .. "، مما أضفى نوع من البهجة والسرور على نفوس الحاضرين من مختلف ألوان الطيف السياسي الفلسطيني، لمشهد العرس الوحدوي، وجلوس قادة مُختلف الفصائل بجوار بعضهم البعض.

باكورة مشاريع ..
وفي كلمته خلال الحفل، تقدم يوسف بجزيل الشكر والامتنان لدولة الإمارات الشقيقة لدعمها السخي ورعايتها لهذا المشروع الكبير والذي يعزز من صمود الشعب الفلسطيني بعد "انتصاره" العسكري والسياسي .

كما تقدم يوسف بالتهنئة للشباب والشابات بمناسبة زفافهم متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة، لافتًا إلى أنه باكورة مشاريع قادمة قريبًا.

أما النائب جمعة فقد تحدث عن أن هناك خطوة ثانية ومشروع زواج جماعي جديد لمساعدة ألف عريس في الأيام المقبلة وسيتم الإعلان عنه عبر الوكالات الإخبارية وعلى شاشات التلفاز.

ولفت بأنهم يسعون لتزويج 1000 عريس بالمشروع القادم، لكن نتمنى أن تتوفر المساعدات له من الجهات الخيرية"، كاشفً عن نيتهم تزويج حوالي 100 عريس بتمويل أحد رجالات الخير في دولة المغرب الشقيق، وسيتم إعلان التفاصيل لاحقًا.

وتمنى جمعة بأن تكون هذه المشاريع تجسيدًا لحالة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام والبدء بخطوات عملية لبناء الصف الفلسطيني .

وتضم اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي، شخصيات اعتبارية ونواب وممثلين من مختلف فصائل العمل الوطني والإسلامي، اجتمعوا لتجسيد الوحدة الوطنية والبحث عن كل السبل والإمكانيات لمشاركة المواطن همومه ومشاكله من عمال وفلاحين وطلبة وصيادين..

وكالة قدس نت للأنباء تابعت فقرات العرس الجماعي واعدت تقرير مصور.

عدسة/ محمود عيسى، عبد الرحيم الخطيب