إجتماعات سرية عقدت في عمان .. هل بدأت مفاوضات الكونفدرالية مع الأردن ..؟

عمان- وكالة قدس نت للأنباء
كشفت مصادر أردنية رفيعة المستوى، الخميس، عن لقاءات سرية عالية المستوى عقدت مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان جمعت مسؤولين من الأطراف الفلسطينية والأردنية إلى جانب مسؤولين من الإدارة الأميركية بحثت خلالها ملف الكونفدرالية بين الضفة الغربية وعمان.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ" وكالة قدس نت للأنباء" بأن مواضيع النقاش تمحورت حول الحلول النهائية لحل القضية الفلسطينية بتشكيل كونفدرالية مع الأردن الأمر الذي يرجع إلى طروحات الملك حسين ملك الأردن الراحل والتي طرح خلالها موضوع الكونفدرالية بين الضفة الغربية وعمان.

وأضافت المصادر" بأن الأمور بدأت تتكشف أكثر من السابق، حيث حديث المسؤولين السياسين في عمان تتركز هذه الأيام حول هذا الطرح، وإعادة إحيائه، نظراً لعدم جدوى المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضحت المصادر " بأن أي حل مستقبلي لن يكون على حساب القضية الفلسطينية، بل على العكس سيكون هناك توافق عربي فيما يتعلق بالحلول النهائية لقضية الشعب الفلسطيني، مؤكدة " بأن طرح الكونفدرالية قد يأتي في وقت مناسب نظراً للوقت الصعب الذي تمر به المنطقة العربية في أعقاب الربيع العربي والتغيرات التي طرأت على صعيد الأنظمة العربية.