رونالدو يعود إلى مانشستر يونايتد في دوري ابطال أوروبا

مدريد – وكالة قدس نت للأنباء
سيعود كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد مع فريقه ريال مدريد بطل القارة تسع مرات في دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم وسيلتقي برشلونة فريق ليونيل ميسي مع ميلانو.

ويلعب بايرن ميونيخ وصيف البطل الموسم الماضي ضد ارسنال ويلتقي يوفنتوس مع سيلتيك الذي تأهل على نحو مفاجيء, كما أسفرت القرعة عن مواجهة بين باريس سان جيرمان صاحب الانفاق الضخم وبلنسية."حسب رويترز"

لكن مصير عملاقي اسبانيا في القرعة التي سحبت يوم الخميس في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هو الذي اجتذب أغلب الاهتمام ووضع الاثنان أمام اندية لها تاريخ طويل في البطولات الاوروبية.

ويقدم ريال بطل اسبانيا عروضا مخيبة في دوري الدرجة الاولى الاسباني هذا الموسم واحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري ابطال اوروبا وراء بروسيا دورتموند.

لكن رونالدو سيتوق الى ان يرتقي ريال لمستوى الحدث ضد النادي الذي فاز معه بكأس اوروبا عام 2008 وطوره ليصبح لاعبا عالميا.

كما سيخوض جوزيه مورينيو مدرب ريال - الذي عمل يوما ما في تشيلسي - مواجهة أمام غريمه القديم اليكس فيرجسون.

وقال اميليو بوتراخينيو مدير ريال مدريد "انا واثق انها ستكون مباراة استثنائية بالنسبة له (رونالدو). اعتقد ان المشجعين سيشعرون بسعادة غامرة في هذه المواجهة المثيرة."

واضاف "ستكون تجربة رائعة للجميع."

وبرشلونة هو أبرز مرشح للفوز بدوري ابطال اوروبا رغم انه سيخوض مواجهة صعبة أمام ميلانو الفائز باللقب القاري سبع مرات حين تستأنف المسابقة في منتصف فبراير شباط.

وسجل ميسي 90 هدفا في 2012 وقاد برشلونة للتقدم بتسع نقاط على أقرب ملاحقيه في دوري الدرجة الاولى الاسباني بينما يتأخر ميلانو بفارق 14 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر في ايطاليا واحتل المركز الثاني في مجموعته وراء ملقة.

وقال خوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس برشلونة لمحطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "ميلانو واحد من أكبر اندية اوروبا وهو ناد يحظى بالكثير من الاحترام."

واضاف "لا تسير الأمور معهم بشكل جيد في الدوري الان لكنهم يملكون بعض اللاعبين الممتازين. انهم لا يقدمون أفضل ما عندهم حاليا لكن كرة القدم تتغير بين يوم واخر."

وفي بقية مباريات دور الستة عشر سيلعب غلطة سراي ضد شالكه وشاختار دونيتسك ضد دورتموند وبورتو ضد ملقة.