صور..أطفال غزة يدهشون "طيور الجنة" وهم ينشدون سوياً

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
هتافات وصيحات وضحكات بريئة ملأت نفوس أطفال قطاع غزة وهم ينشدون سوياً مع فرقة "طيور الجنة "الفنية وسط الأضواء الساحرة والألعاب النارية التي أطلقت من ساحة الحفل الذي أقيم مساء الخميس(20-12-2012) في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة ، رغم برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة والتي لم تمنع الأطفال وعائلاتهم من الحضور والمشاركة بهذا الحفل معبرين عن ترحيبهم العميق بفرقتهم المميزة .

الطفلة سندس العف (14 عاماً) جاءت للاحتفال مغمورة بالفرحة تقول لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" طارق الزعنون ، " أنا مبسوطة في طيور الجنة وبحبهم كنت أشوفهم على التلفزيون وهلأ شفتهم على الحقيقة ".

وتكمل وهي تتبسم " يا رب يجووا دايما ونفرح سوا، لأن صوتهم حلو ونتعلم منهم أشياء كتير ، وباسم أطفال فلسطين كلهم برحب فيهم بينا " .

ووصلت فرقة " طيور الجنة" القطاع أمس الأربعاء عبر معبر رفح البري ، لإحياء ثلاث احتفالات مجانية تنظمها مؤسسة الحرية للإنتاج الفنى والإعلامى، برعاية رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية، الحفل الأول وهو المركزي اليوم الخميس، والثاني سيكون يوم الجمعة في الإستاد الرياضي بمدينة خان يونس، فيما تنتهي زيارة الفرقة بإقامة حفل في مدينة بيسان الترفيهية شمال القطاع يوم السبت .

وإحتشد عشرات الآلاف من الأطفال وأمهاتهم وهم يرفعون العلم الفلسطيني والبالونات، فيما كانت فرقة "طيور الجنة" تتأهب على المسرح الذي أحيط بالإضاءة بألوان متعددة صفراء وحمراء وخضراء للبدء بالاحتفال ، وما إن خرج المنشد خالد مقداد حتى تعالت الصيحات من الأطفال الذين أدهشوا كل من شاهدهم .

وكان أول ما بدأت به فرقة "طيور الجنة" الحفل الذي شارك به هنية انشودة "يا غزة جينا وهنينا وبالحب أطفالك..غالية علينا "، ثم نشدت لرسول الله...

وتصف بثينة شعبان وهي أم جاءت مع أطفالها الأربعة إلى الحفل الأجواء حيث تقول " من حق أطفال فلسطين أن يلعبوا وان يفرحوا فكثيراً ما يشعرون بالخوف ، لقد حرموا بأن يكونوا مثل أطفال العالم ، وجود فرقة طيور الجنة في غزة أدخل الفرحة في نفوس الكبار قبل الصغار ".

و "طيور الجنة" التي ذاع صيتها في الوطن العربي هي فرقة فنية هادفة يشرف عليها المنشد خالد مقداد الذي يحمل الجنسية الأردنية من أصل فلسطيني وتضم مجموعة من الأطفال المنشدين بينهم أبنائه وهم : المتعصم بالله مقداد ، الوليد مقداد ، جني مقداد، عمر الصعيدي ، لين الصعيدي ، محمد بشار ، رغد الوزان ، أشرف يوسف ،براء العويد ،أسمة النسعة ، ديمة بشار ، مصطفي العزاوي .

في إحدى جنبات الحفل كانت ملاك الطويل تحمل ابنتها الرضيعة التي لم يتجاوز عمرها العام، ومن حولها طفليها كريم وعمر، وتقول إن" طيور الجنة أهم ظاهرة جاءت من أجل إسعاد الأطفال ، وأن أولادها لا يهدئون في البيت إلا وهم يشاهدون الفرقة عبر التلفاز ".

وتشكر الطويل "طيور الجنية" التي أتاحت هذه الفرصة لأطفال غزة بان يشاركوهم في هذا حفل الحي ، للمرة الثانية على التوالي ".

يذكر أن الفرقة لها قناة فضائية موجهة للأطفال ، مقرها في العاصمة عمان وتبث إرسالها من البحرين. وتقدم القناة التي تم تأسيسها في يناير 2008 أناشيد وأغاني للأطفال.

وللعلم هذه المرة الثانية التي تزور فرقة "طيور الجنة" غزة ، فقبل عامين كانت قد أقامت ثلاث احتفالات كبيرة في القطاع وكانت هي المرة الأولى التي تتقابل الفرقة مع عشاقها من أطفال غزة .

"وكالة قدس نت للأنباء" أعدت هذا التقرير عن الاحتفال بعدسة/ محمود عيسى