سلاح الجو الاسرائيلي:غزة ستكون اقل مشاكلنا في 2013

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
ينظر سلاح الجو الاسرائيلي الى العام الجديد بعيون بعيدة عن قطاع غزة ويركز على حزب الله وامتلاكه صواريخ باليستية قادمة من سوريا.

فقد عرض التلفزيون الاسرائيلي تقريرا عن التفجير الاخير الذي استهدف موقعا تابعا لحزب الله في الجنوب ملمحا الى ان اسرائيل تقف وراء التفجيرات رغم نفي قادتها .

فحزب الله تتهم اسرائيل فيما ترد الاخيرة بابتسامة كما يقول التلفزيون الاسرائيلي فيدل على تورطها. ويقول قائد سلاح الطيران الاسرائيلي عن الانفجارات الخاصة بحزب الله بالقول": حينما يكدس شخصا الصواريخ وينام عندها عليه ان يعرف ان المكان غير امن ونحن نسعى الى تجريد حزب الله من السلاح".

ولكنه رفض الاجابة على سؤال التلفزيون الاسرائيلي بان اسرائيل المسؤولة عن تفجير الصواريخ في جنوب لبنان .

وعرض التلفزيون الاسرائيلي في تقريره صورا لانفجار صواريخ قبل عدة ايام في جنوب لبنان وقدرت اسرائيل ان هذه الصواريخ متطورة جدا وتم الحصول عليها من سوريا وانها تتابع استخباريا وتحاول تفجير المخازن حتى لا يمتلك حزب الله صواريخ نوعية تغير وجه المواجهات المقبلة.

ويقول امي ريشل قائد سلاح الجو ان احدى المجالات التي نخطط ونجهز لها هي السلاح غير التقليدي ايضا ...نحن في بعض الجوانب جيدون وفي الاخرى يجب ان نحسنها لان هناك خشية من ان يقوم حزب الله بارسال طائرة اخرى من دون طيار الى اسرائيل وتكون محملة بالمتفجرات ".

ويباهي سلاح الجو بانه هو الذي حمل الحرب كلها على قطاع غزة وينظر الى العام الجديد بالقول على لسان قائد سلاح الجو "ان قطاع غزة سيكون اقل مشاكل سلاح الجو في 2013 ", دون ان يوضح ماذا يقصد بهذه العبارة .

لكن مراقبين يتوقعوا ان العام الجديد قد يكون عام الهجوم على ايران.