مركز الإعلام المجتمعي ينفذ محاضرة تثقيفية بعنوان " واقع حقوق الانسان في فلسطين"

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

عقد مركز الإعلام المجتمعي (CMC) اليوم محاضرة تثقيفية بعنوان " واقع حقوق الانسان في فلسطين" ضمن مشروع "مناصرة الاعلام لحياة أفضل " الممول من"الصندوق الوطني للديمقراطية NED"، الذي يستهدف الشباب من كلا الجنسين من مختلف مناطق القطاع، الذين عددهم 40 شاب.

وقد حضر ( 40) شاب/ة المحاضرة حيث حاضر فيها مدير مركز الميزان لحقوق الانسان في غزة أ.عصام يونس حيث تحدث عن واقع حقوق الانسان في فلسطين حيث استعرض تعريف حقوق الانسان بشكل عام وحالة حقوق الانسان في فلسطين عامة و في قطاع غزة بشكل خاص و تطرق في الحديث لبعض الحقوق و الحريات المفقودة في مجتمعنا الفلسطيني كحرية التعبير و حرية التجمع السلمي و غيرها.

و نوهت منسقة المشروع خلود السوالمة الى أن الشباب المتدربون قد حضروا محاضرة تثقيفية بعنوان "قانون رعاية الشباب" حاضر فيها الباحث في الهيئة المستقلة لحماية حقوق الانسان د.صلاح عبد العاطي حيث تعرف الشباب على قانون رعاية الشباب و ناقشوا بعض القوانين المسنونة فيه و مدى خدمتها للشباب و ماذا أضافت لهم ؟

لفتت السوالمة الى أن الشباب المشاركون في المشروع سيقومون بحملة اعلامية تتناول قضايا مجتمعية ملحة بعد الانتهاء من التدريبات حيث سيتم انتاج مواد اعلامية مرئية و مسموعة ليتم بثها خلال الحملة كما سيقوم الشباب بتنفيذ عدد من الزيارات الميدانية و ورش العمل في مختلف محافظات القطاع لمناقشة القضايا ذاتها.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة تأسست بداية العام 2007 بمبادرة من مجموعة من الناشطين/ات في العمل الإعلامي والأهلي، اتفق أعضاءها على ضرورة وجود مؤسسة إعلامية أهلية تعنى بالنشر والإعلام حول القضايا الإنسانية للمواطن.