الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تختتم دورة تدريبية في رفع الوعي لجامعي البيانات الصحية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

الصحة:
اختتمت أمس الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية بعنوان "رفع الوعي لجامعي البيانات " والتي حاضر فيها الدكتور رضوان بارود مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات بوزارة الصحة، بمشاركة 30 متدرباً والتي استهدفت العاملين في مجال جمع المعلومات في مستشفيات وزارة الصحة من الأطباء والتمريض والإداريين والفنيين، فيما استمرت الدورة يومين متتاليين بواقع 12ساعة تدريبية.

بدوره أوضح مدرب الدورة د. رضوان بارود الى أن الدورة تناولت عدة مواضيع أبرزها طرق جمع البيانات ومعالجتها وخصوصية النظام الصحي عن الأنظمة الأخرى ،إضافة إلى طرق عرض المعلومات والأمن المعلوماتي فيما يخص معلومات المرضى، إضافة إلى خدمة العاملين في الوزارة من أجل الارتقاء بالمستوى المهني.

يشار إلى أن هذه الدورة عقدت بمعدل مرة كل شهر على مدار ستة أشهر حيث بدأت في يونيو 2012 واستهدفت ما يزيد عن 120 موظفاً من كوادر وزارة الصحة من مختلف الفئات الفنية والإدارية والطبية.



الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تعقد دورة تدريبية في الأحكام العليا
الصحة :
عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة دورة تدريبية في الأحكام العليا بمشاركة مايزيد عن 20 موظفاً من العاملين في وزارة الصحة من مختلف مرافق وزارة الصحة وذلك في مقر تنمية القوى البشرية.

بدوره أشاد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بأهمية الدورة والتي تكمن في أنها خطوة لزيادة الثقافة الدينية بين الموظفين وتحسين قدراتهم في تلاوة القران الكريم، مشيداً بدور المشاركين وحرصهم على الالتزام بالدورة.

هذا ويحاضر في الدورة أ.حازم سويدان الذي أشار إلى أن الدورة تتناول دروس ومحاضرات في الأحكام المتقدمة في تلاوة القرآن الكريم تعتمد على تطبيق الجزء العملي في كل محاضرة بشكل دقيق بهدف تقويم الخطأ واللحن عند قراءة القرآن الكريم وتلقين المشاركين القراءة الصحيحة.

هذا وكان المشاركون قد اجتازوا قبل فترة وجيزة الدورة المبتدئة والتي نظمتها تنمية القوى البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة التنمية تعكف على تنظيم العديد من الدورات التدريبية في شتى المجالات في مطلع العام القادم 2013 وذلك ضمن خطة تدريبية وضعتها الوزارة لتلبية احتياجات الموظفين في الوزارة.