حركة "فتح" تنفي تهديد الرئيس عباس بحل السلطة الفلسطينية رداً على وضعها الحالي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
نفت حركة "فتح" الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن تهديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحل السلطة الفلسطينية.

وقال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد :" إن الرئيس عباس وخلال أعمال الدورة الخامسة للمجلس الاستشاري لحركة فتح "دورة الدولة والشرعية الدولية" في رام الله أمس لم يتطرق لملف حل السلطة ".

وأكد مقبول، أن حديث الإعلام عن هذا الشأن عارٍ عن الصحة تماماً، مضيفاً أن حركة "فتح" بحثت خلال إجتماعها أمس ملفات داخلية وخارجية هامة دون التطرق لحل السلطة .

وأضاف أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ، الرئيس عباس تطرق خلال كلمته للتطورات السياسية خاصة بعد الحصول على عضوية الدولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وملف وضع السلطة المالي والضغوطات التي تمارس عليها من قبل الإدارة الأمريكية والجانب الإسرائيلي.

وأكد مقبول، أن القيادة الفلسطينية ستواصل الجهد والعمل مع العرب والدول الصديقة لنزع الحقوق الفلسطينية وفضح الاحتلال وممارساتها بالمؤسسات الدولية وإنحياز الولايات المتحدة الأمريكية له .

وكانت وكالة الأنباء الصينية نقلت عن مسؤول قوله :" إن الرئيس محمود عباس لوح أمس السبت بحل السلطة الفلسطينية في حال استمرار الوضع القائم مع إسرائيل خاصة ما يتعلق بتصاعد البناء الاستيطاني وتعثر عملية السلام.

وأضاف :" الرئيس عباس خلال كلمة له في افتتاح اجتماع للمجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في رام الله بالضفة الغربية قال "لنا خياراتنا الأخرى في حال استمرار الوضع القائم بما في ذلك تسليم مفاتيح السلطة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولن نبقى سلطة بدون سلطة".

وأضاف المصدر، الذي تحدث لوكالة أنباء طالبا عدم ذكر اسمه أن عباس قال في كلمته "لن نكن حراسا لإسرائيل ولن نكن أداة لها ولن نسمح بأن تقوم بتنفيذ مخططاتها على الأراضي الفلسطينية".