صحة غزة لـ"قدس نت": القطاع خالي من مرض "إنفلونزا الخنازير" ولم نُسجل أي حالة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنه وحتى اللحظة مستشفيات القطاع لم تُسجل أي حالة مصابة بمرض "إنفلونزا الخنازير" أو ما يعرف باسم "اتش 1 إن 1".

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الإثنين :" حتى اللحظة مستشفيات والعيادات المنتشرة في قطاع غزة لم تسجل أي حالة مصابة بمرض انفلونزا الخنازير ".

وأكد القدرة، أن الوضع الصحي في القطاع مستقر تماما، واللجان المختصة تقوم بدورها في عملية توعية المواطنين من المرض وأعراضه .

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن الوزارة تراقب عن كثب تطورات المرض، خاصة بعد تسجيل حالات وفاة في مدن الضفة الغربية، مؤكداً أن وزارته جاهزة تماماً للتعامل مع المرض.

وكانت مديرية الصحة في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية قد أعلنت الليلة الماضية، عن وفاة مُس فلسطيني، بفيروس "إتش 1 إن 1"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه كان يُعاني من عدة أمراض.

وذكرت المديرية أن المُسن الفلسطيني البالغ من العمر ثمانين عامًا توفي في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي "متأثرًا بإصابته بأنفلونزا الخنازير"، مشيرة إلى أن هناك ازدياد بعدد الإصابات بإنفلونزا الخنازير في المحافظة، حيث وصل العدد إلى 24 مصابًا، وجرى علاجهم، وغادر معظمهم إلى منازلهم، دون أن يشير إلى الفترة التي أصيب بها هؤلاء.