وساطة مصرية لدى حركة "حماس" للسماح بإقامة مهرجان حركة "فتح" بساحة الكتيبة بغزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف مصدر فتحاوي رفيع المستوى، عن إتصالات تجريها جمهورية مصر العربية مع حركة "حماس" وأجهزة الأمن في وزارة الداخلية للسماح بإقامة إنطلاقة مهرجان الحركة في ساحة "الكتيبة" غرب مدينة غزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الإثنين :" مصر تدخلت وبكل قوة للسماح بإقامة مهرجان إنطلاقة الحركة الـ48 في ساحة "الكتيبة" ولا زالت الإتصالات جارية بهذا الملف".

وأضاف المصدر الفتحاوي، حتى اللحظة "حماس" والحكومة في غزة لم توافقا على إقامة المهرجان بالكتيبة، مشيراً إلى أن مصر لعبت ولا زالت تلعب دور أساسي للموافقة على الملف.

بدوره شدد مسؤول العلاقات الوطنية في حركة "فتح" بقطاع غزة عاطف أبو سيف، أن الحركة تتجه لإلغاء إقامة المهرجان بغزة إن تم رفض إقامته بساحة "الكتيبة".

وقال أبو سيف، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" الإثنين :" إما إقامة المهرجان المركزي لفتح بمكان مفتوح بمدينة غزة، أو لن يتم ".

وأكد مسؤول العلاقات الوطنية في حركة "فتح" بقطاع غزة، أن كافة الإتصالات التي جرت مع "حماس" لم تسفر عن إتفاق حول إقامة مهرجان الحركة المركزي في ساحة "الكتيبة"، موضحاً أن القيادة والقاعدة الفتحاوية مصرة تماماً على إقامته بمكان مفتوح بمدينة غزة .

وأضاف أبو سيف، ملعب "اليرموك" الذي اقترحته حركة "حماس" صغير ومغلق ولايسع للإعداد الكبيرة للجماهيري التي تنوي حضور المهرجان .

يذكر أن حركة فتح لم تحتفل بانطلاقتها خلال الاعوام الستة الماضية ، كما لم تقم حماس انطلاقتها بالضفة في أعقاب الانقسام عام 2007.

وتحتفل حركة فتح بذكرى انطلاقتها الـ48 في الأول من يناير المقبل في أجواء ايجابية لعودة المصالحة الوطنية ، خصوصا بعد إقامة حماس لاحتفالاتها بالضفة وبمشاركة عشرات الآلاف.