صور..غزة: مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
طالب قادة فصائل فلسطينية، ومئات من المواطنين وأمهات وآباء الأسرى الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية، خاصة المضربين عن الطعام، وحمل المشاركون خلال مسيرة تضامنية مع الأسرى بمدينة غزة الأعلام وصور الأسرى وسط هتافات تدعوا العالم للتضامن مع هذه القضية العادلة .

وناشد رئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية الدولية بالإسراع لضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسري المضربين عن الطعام الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية .

وقال بحر في كلمة من خيمة التضامن مع الأسري للقوي الوطنية والإسلامية التي أقيمت أمام جمعية الصليب الأحمر الدولي، اليوم الاثنين:" إن الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون في حاله حرجه للغاية, وخاصة الأسيرين أيمن الشراونة المضرب منذ ما يزيد عن " 179" يوما، وسامر العيساوي المضرب منذ "176" يوما ".

وأضاف أن هناك أسرى آخرين مضربين عن الطعام ومنهم عدي الكيلاني ويوسف شعبان، وهم أيضاً في حاله لا يحسدوا، ومن أجلهم جميعا نخاطب العالم وأحرار الأمة والطرف المصري راعي اتفاقية وفاء الأحرار، بأن يقوموا في مسؤولياتهم وأن يضغطوا على الاحتلال للإفراج عن هؤلاء الأسرى .

ودعا المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بان تقدم قيادات الاحتلال للمحاكم الدولية، ومحاسبتهم على الجرائم التي يرتكبونها ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وأن يعاقبوا على معاملتهم السيئة للأسرى داخل السجون .

وخاطبة الأسرى قائلاً " يا أسرنا البواسل أيها الأبطال الذين ترسمون طريق العزة، يامن ترسمون خارطة الطريق إلى القدس، يا من تدافعون عن الوطن وعن الأمة وعن جميع أحرار العالم في كل مكان، تقف اليوم جميع الفصائل الفلسطينية والشعب تضامن معكم، إن موعدكم مع الحرية قريب ".

وكان قد أحتشد المئات من أهالي الأسري بجانب عدد كبير من المواطنين، وقادة فصائل فلسطينية في خيمة التضامن للقوي الوطنية والإسلامية التي أقيمت منذ أسبوع أمام جمعية الصليب الأحمر الدولي بغزة، وحمل المشاركين صور الأسرى وعلم فلسطين ورايات الفصائل الفلسطينية، وناشدوا العالم بضرورة إنقاذ الأسري المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال .

من جانبه اعتبر القيادي في الجهاد الإسلامي نافذ عزام، أن الأسرى عنوان بارز للصراع مع الاحتلال، وهم أشقاء الشهداء دفعوا ضريبة الدفاع عن الوطن، ومازال يدفعون ثمن انحيازهم إلى هذا الحق .

وقال إن " الاحتلال تجاوز كل المواثيق والعهود ويتواصل في جرائمه , ولكن نقول أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم , ومسيرة المقاومة مستمرة , حتى تحرير فلسطين والإفراج عن كل الأسرى" .

وأضاف أن طريق المفاوضات وصلت إلي طريق مسدود ولم تفلح بالإفراج عن الأسري , وعلى العالم ألا يطالبنا بالعودة لها مجددا , وجميع السبل والخيارات والوسائل مفتوحة أمامنا للإفراج عن الأسرى .