الصحة تؤكد عدم تسجيل أي حالات إصابة بمرض H1N1 حتى اللحظة في مناطق قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ، أن مستشفيات محافظات قطاع غزة الحكومية والأهلية لم تسجل حتى اللحظة حالات إصابة بفيروس "H1N1" .

وأشار د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة . انه متابعة للمعلومات الصحية حول تسجيل عدد من الحالات و الوفيات من مرض انفلونزا "H1N1" في محافظات الوطن الشمالية فقد عقدت اللجنة العليا للأمراض المعدية في قطاع غزة اجتماعاً ظهر اليوم .

و أكد العيسوي الذي ترأس اللجنة و التي تضم ممثلين عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية، و الإدارة العامة للرعاية الأولية والإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة و الطب الوقائي و وحدة المختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة انه و بعد دراسة الوضع من كافة جوانبه فانه لم تسجيل أي حالة مصابة حتى اللحظة في مناطق قطاع غزة .

كما أكدت اللجنة في اجتماعها على جاهزية وزارة الصحة للتعامل مع ظهور أي حالة مرضية سواء من ناحية جهوزية الطواقم الطبية في التشخيص و العلاج و الوقاية من المرض .

فيما أفادت اللجنة على أن هذا المرض يشبه الى حد كبير الانفلونزا الموسمية و يعتبر من ضمن الأمراض المستوطنة و المتوقع تسجيلها في هذا الوقت من العام .

و طمأن العيسوي المواطنين بأنه لا يوجد خطورة من هذا المرض الذي يتطلب من الجميع ضرورة إتباع طرق النظافة الشخصية السليمة للوقاية منه .