استطلاع يظهر تراجع لليكود لصالح حزب البيت اليهودي

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أظهر استطلاع للرأي أجري خلال اليومين الماضيين، ونشرت نتائجه في صحيفة هآرتس اليوم الثلاثاء، أن الضجة الإعلامية التي ثارت ضد زعيم البيت اليهودي "نفتالي بنيت" حول عدم تنفيذ الأوامر العسكرية، جاءت بنتائج إيجابية لصالح حزب البيت اليهودي وعلى حساب مقاعد الليكود، فقد حظي حزب البيت اليهودي وللمرة الأولى بـ13 مقعدا بدلاً من 11 مقعداً في الأسبوع الماضي، بينما تراجع الليكود إلى 35 مقعداً، أي بخسارة 4 مقاعد مقارنة بآخر استطلاع.

وذكرت صحيفة هآرتس أن التفسير الوحيد لهذا الأمر هو أن الليكود بقيادة "بنيامين نتنياهو" بالغ في رد الفعل، وفي هجومه على زعيم البيت اليهودي "نفتالي بنيت"، الذي تحول إلى الرمز المحبوب في أوساط اليمين الإسرائيلي.

وبحسب الاستطلاع تحصل أحزاب الوسط اليسار على 53 مقعدا منها 11 مقعدا للأحزاب العربية -4 للجبهة، 4 للموحدة و3 مقاعد للتجمع-، بينما تحظى أحزاب اليمين على 67 مقعدا، أي أن التغيير في المقاعد هو داخل معسكر اليمين نفسه دون أي تغيير في موازين القوى بين المعسكرين.

وأظهر الاستطلاع تراجع في حزب العمل إلى 17 مقعدا، بينما يحصل حزب شاس على 13 مقعدا، أما حزب "تسيبي ليفني" فحصل على 10 مقاعد، وحزب "ييش عتيد" على 9 مقاعد، بينما حصل حزب "يهدوت هتوراة" على 6 مقاعد، أما حزب "ميرتس" فحصل على 4 مقاعد، ويأتي في ذيل القائمة حزب "كديما" بحصوله على مقعدين.