الصالحي لـ"قدس نت": زيارة وزراء الخارجية العرب للضفة تضامنيه والمطلوب قرارات وضغط

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أعتبر بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب، الزيارة المرتقبة لوزراء الخارجية العرب لضفة الغربية خلال التاسع والعشرين من الشهر الجاري حسب ما أعلن، بأنها زيارة تضامنية من الدرجة الأولى أكثر من أي شيء آخر، خاصة بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير من بناء المستوطنات وحجز أموال الضرائب .

وقال الصالحي في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء "اليوم الثلاثاء:" إن المطلوب من الموقف العربي اتخاذ قرارات وإجراءات حقيقية تضغط على الولايات المتحدة الأمريكية التي تعطي الغطاء للممارسات الاحتلال، مبيناً أن الدول العربية تمتلك من أدوات ما يمكنها إذا ما أرادت استخدامها لتأثير على السياسة الأمريكية والدولية".

وأضاف، أن المطلوب فلسطينيا إعلاء قضية تحقيق الاستقلال وإنهاء الاحتلال , في بناء جبهة موحدة تتصدي لكل المشاريع الاستيطانية , والعمل على تغير الإرادة الدولية لصالح الفلسطينيين لتحقيق القضية المركزية في إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين .

هذا وقد افادت شخصيات رسمية في السلطة الفلسطينية، أن مجلس وزراء الخارجية العرب سيعقد اجتماعا غير عادي في رام الله، لتداول ما آلت إليه القضية الفلسطينية بعد جمود المفاوضات مع إسرائيل.

ويأتي الاجتماع العربي المقرر عقده في التاسع والعشرين من الشهر الجاري تلبية بناء على دعوة من الرئيس محمود عباس.

وكانت قد نقلت صحيفة النهار اللبنانية انه تم التجاوب مع دعوة عباس بعد التشاور بين وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور بصفة لبنان رئيسا للدورة الحالية لمجلس الوزراء العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الذي تولى الاتصالات بسائر الوزراء.