الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تنقل دورة علمية في مجال الأورام عبر نظام الفيديوكونفرنس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نقلت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة الفلسطينية دورة علمية في مجال الأورام والتي نظمها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في السعودية منقولة عبر نظام الفيديوكونفرنس بمشاركة من غزة من مختلف التخصصات المهنية في وزارة الصحة والتي شملت أطباء وصيادلة وتمريض، هذا بالإضافة إلى مشاركة من الإخوة في جمهورية السودان الشقيق، حيث أنّ النشاط منقول لأكثر من دولة عربية.

هذا ونفّذ الدورة خبراء واستشاريين في مجال الأورام من مستشفى الملك فيصل التخصصي فيما تناولت المحاضرات التعامل الآمن مع أدوية السرطان، بالإضافة إلى طرق إعطاء هذه الأدوية وكيفية التخلص من مخلفاتها واستمرت 4 ساعات تدريبية.

وتم الاتفاق على الاستفادة من الأنشطة والبرامج التعليمية التي ينظمها مركز الأبحاث، فيما أبدت إدارة المركز تقديم أي احتياجات تدريبية تتناسب مع خطة وزارة الصحة، جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي تم بين مدير الصحة الالكترونية أ.اسعد الريس، ومدير عام تنمية القوى البشرية د.ناصر رأفت ابوشعبان عبر نظام الفيديو كونفرنس.

وأشار د. أبو شعبان إلى أن وزارة الصحة تشرف على العديد من البرامج التعليمية والدبلومات عبر الفيديو كونفرنس بدعم من الإخوة في الجانب المصري والأردن موضحاً إلى أنه يتم تخصيص لجان إشرافية على هذه البرامج تتمتع بالمصداقية والسرية لمتابعة الامتحانات وتقييمات الحضور والانصراف لاعتماد الشهادات التدريبية وذلك ضمن ضوابط معينة تضعها الأطراف المشاركة.

وفي نهاية اللقاء قدم د. ابو شعبان شكره للجهة المنظمة للدورة ممثلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والإخوة المسئولين في مركز الأبحاث على جهودهم وتعاونهم.