نتنياهو يهدد بطرد المهاجرين الأفارقة من إسرائيل

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مساء الاثنين، عن عزمه على ترحيل عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة من "إسرائيل"، مشيداً في الوقت ذاته بقرارات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة التي ساهمت في وقف تدفق المهاجرين من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال "نتنياهو" في بيان صحفي إن الحكومة الإسرائيلية على اتصال مباشر مع عدة حكومات افريقية، لبحث قضية إعادة عشرات الآلاف من المتسللين الموجودين في المدن الإسرائيلية إلى بلدانهم الأصلية".

وأضاف: "نجحنا في وقف دخول المتسللين من أفريقيا إلى إسرائيل، وهذا الشهر لم يدخل متسلل واحد إلى المدن الإسرائيلية، وخلال الشهر القادم سنستكمل بناء الجدار على طول الحدود مع سيناء، ونحن نعمل الآن ضمن الخطوة الثانية والتي تهدف إلى إعادة المتسللين الموجودين هنا بالفعل".

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي ايلي يشاي أعلن في اب/اغسطس الماضي أن المهاجرين غير الشرعيين القادمين من السودان سيتم وضعهم في معسكرات اعتقال بدءا من 15 من تشرين الاول/اكتوبر، تمهيداً إلى ترحيلهم إلى بلدانهم.

وكان وجود عشرات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين واغلبهم من اريتريا وجنوب السودان، قد أثار احتجاجات عنيفة في "إسرائيل" وخاصة جنوبي مدينة تل أبيب حيث يوجد العدد الأكبر منهم، وذلك نتيجة تزايد حالة العنف والاغتصاب التي يمارسها الأفارقة ضد الإسرائيليين.