بتبرع من اتحاد الأطباء العرب إدخال شحنة مساعدات طبية ومحاليل غسيل كلى لوزة الصحة الفلسطينية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وصلت إلى قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء من خلال معبر رفح البري جملة من المساعدات الطبية تمثلت بإدخال 30,000 لتر من المحاليل المخصصة لغسيل الكلى بالإضافة إلى أدوية ومستهلكات طبية أخرى تقدر بحوالي عشرة أطنان مقدمة من اتحاد الأطباء العرب.

وقال مدير مكتب الاتحاد بفلسطين د. محمود أبو دراز أن إدخال هذه الشحنات من المساعدات الطبية وخاصة محاليل غسيل الكلى في هذا الوقت يأتي في إطار جهود الاتحاد للتعامل مع الأزمة الدوائية في قطاع غزة التي ازدادت حدتها مؤخراً ووصلت إلى أسوأ أيامها خاصة بعد العدوان الأخير على القطاع، منوهاً إلى أن ما يحصل بغزة من أزمة دواء حادة وشديدة الخطورة تهدد حياة المرضى ما هو إلا نتيجة لاستمرار الحصار المفروض على القطـاع منذ سنوات.

وجدد أبو دراز دعوته للجهات المانحة العربية منها والأجنبية للإيفاء بالتزاماتها تجاه دعم الوضع الصحي في قطاع غزة حتى تتمكن مستشفيات القطاع من تقديم خدماتها للمواطنين حيث وصل نقص الأدوية الى مستويات خطيرة و طالت أكثر من 50% من الأصناف الأساسية التي يجب أن تكون متوفرة كحد أدنى.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة جددت تحذيراتها من تصاعد أزمة الدواء في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة, معتبرةً إياها بالأخطر منذ سنوات الحصار الأولى، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لحل هذه الأزمة الإنسانية.