رباح لـ"قدس نت":حكومة غزة وافقت على إقامة مهرجان فتح بالسرايا والترتيبات الأمنية مشتركة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت حركة "فتح" عن موافقة الحكومة الفلسطينية في غزة وحركة "حماس"، على إقامة مهرجان إنطلاقة حركة "فتح" الـ48 في ساحة السرايا وسط مدينة غزة .

وقال أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة يحي رباح عقب انتهاء اجتماع وفد حركة فتح برئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية صباح الجمعة :" لقد تم الاتفاق على أن تكون أرض السرايا هي مكان انعقاد مهرجان انطلاقة حركة فتح الثامنة والأربعين ".

وأضاف رباح، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن هنية أبلغ وفد حركة "فتح" بشكل رسمي موافقة حكومته على إقامة مهرجان الحركة بساحة "السرايا" وسط غزة.

وأوضح أمين سر الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة، أن الإجتماع مع هنية كان إيجابياً وبناءً وتم التطرق خلاله لكافة الجوانب السياسية والأمنية المترتبة على إقامة مهرجان حركة "فنح" في غزة.

ولفت رباح، إلى أن تلك الخطوة تعتبر إيجابية وتساعد في تخطي عقبة الإنقسام، مشيراً إلى أن الترتيبات الامنية لإقامة المهرجان المركزي ستكون مشتركة وعلى إتصال دائم مع أجهزة الامن في حكومة غزة وأفراد حركة "فتح" والقائمين على المهرجان.

بدورها، أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة أن رئيس الوزراء إسماعيل هنية سيلتقي الفصائل الفلسطينية عقب لقاء حركة "فتح" ويتباحث معهم الوضع الراهن وإحساء مهرجان إنطلاقة حركة فتح.

وبين بيان الحكومة أن هنية تلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض العام لحركة فتح بغزة، وعضو اللجنة المركزية لها، نبيل شعث، للتباحث حول ملف انطلاقة حركة فتح الـ 48، والأسباب التي تقف وراء رفض إقامة المهرجان في الكتيبة.

وأكد هنية لشعت دعم حكومته الكامل لعقد احتفال يليق بحركة "فتح" ويضمن استمرار أجواء الوحدة"، موضحاً أن الحكومة وفرت كافة الفرص الممكنة حتى تتمكن حركة "فتح" من إحياء مهرجان انطلاقتها في قطاع غزة.

هذا وابلغ رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية الفصائل الوطنية والاسلامية بموافقة حكومته على طلب اقامة مهرجان انطلاقة حركة فتح الـ(48) في "ارض السرايا" (المجمع الأمني سابقا) وسط مدينة غزة.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، " ابلغنا بموافقة حركة حماس وابوالعبد هنية على طلب الفصائل باقامة مهرجان انطلاقة فتح في ارض السرايا" مشيرا بان اجتماعات ستعقد صباح الجمعة لترتيب الامور المتعلقة بهذا المهرجان.