فتوح لـ"قدس نت": تسهيلات إسرائيلية جديدة على معابر غزة التجارية تبدأ الأحد

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع التابعة للسلطة الفلسطينية في غزة رائد فتوح، أن معابر قطاع غزة التجارية ستشهد سلسلة من التسهيلات الإسرائيلية على حركة البضائع تبدأ من يوم غدٍ الأحد .

وقال فتوح في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت :" سلطات الاحتلال وعدت وبشكل رسمي بالسماح بإدخال مواد تجارية للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم، ولم تسمح بإدخالها منذ إعلان الحصار على قطاع غزة في العام 2007".

وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع التابعة للسلطة، أن من ضمن تلك المواد إدخال شاحنات من "الحصمة" للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم يوم الأحد، مشيراً إلى أن شاحنات "الحصمة " المنوي إداخلها تكون الأولى التي تدخل غزة منذ إعلان الحصار على القطاع .

ولفت فتوح، إلى أن الاحتلال سيدخل 70 شاحنة للقطاع بناءً على اتفاق سابق مع الجانب الفلسطيني، مؤكداً وجود اتصالات مكثفة تجري بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي تخص العمل على معبر كرم أبو سالم والمواد التي يتم إدخالها للقطاع أو تصديرها منه.

هذا وذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أن الجهات الإسرائيلية المختصة قررت السماح بإرسال مواد بناء إلى قطاع غزة وإتاحة الفرصة أمام الحكومة في القطاع لاستيراد العشرات من الشاحنات والباصات كما تقرر إتاحة الفرصة أمام استحداث شبكة الكهرباء في القطاع.