استطلاع:الليكود بيتنا يخسر مقعداً في الكنيست كل أسبوع

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "داحاف" لصالح صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن القائمة المشتركة "الليكود بيتنا" تخسر مقعداً في الكنيست الإسرائيلي في كل أسبوع، فقد حصلت القائمة المشتركة في الاستطلاع الحالي على 33 مقعداً، مقابل 35 مقعداً كانت قد حصلت عليها في استطلاع الرأي الذي أجرته الصحيفة قبل أسبوعين.

وأوضح الاستطلاع الذي شمل 1250 شخصاً، أن الأحزاب اليمينية والمتدينة ستحصل مجتمعة على 64 مقعدا، في المقابل تحصل الأحزاب اليسارية على 43 مقعداً، بينما تحصل الأحزاب العربية مجتمعة على 11 مقعداً.

وبين الاستطلاع أن حزب العمل بقيادة "شيلي يحيموفيتش" سيحصل في الانتخابات القادمة على 17 مقعدا، أي بخسارة مقعدين منذ آخر استطلاعين أجرتهما الصحيفة، وتحافظ حركة "تسيبي ليفني" على قوتها الحالية بـ 11 مقعدا.

أما حزب يائير لبيد "هناك مستقبل" فيحصل على 11 مقعدا، أي بزيادة 3 مقاعد عن آخر استطلاعين، ويحصل حزب "ميرتس" على 4 مقاعد، بينما لا يحصل حزب "كديما" برئاسة "شاؤول موفاز" على أي مقعد في الكنيست.

وبحسب الاستطلاع فإن حزب "يهوت هتوراة" سيحصل على 6 مقاعد، بينما يحصل حزب "عوتسماه ليسرائيل" اليمينية بقيادة إلداد وبن آري على مقعدين، وكذلك سيحظى حزب عضو الكنيست المنشق عن حركة شاس حاييم أمسالم على مقعدبن.

أما الأحزاب العربية فتحتفظ بقوتها الحالية إذ تحصل قائمة التجمع الوطني الديمقراطي على 3 مقاعد، كما وتحصل كل من الجبهة والقائمة العربية الموحدة على 4 مقاعد لكل منهما.