فيديو وصور..خلال ايقاد شعلة الانطلاقة بغزة: الأغا يطلق على"ارض السرايا" اسم "ساحة الوحدة "

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أطلق د.زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على "ارض السرايا" وسط مدينة غزة اسم "ساحة الوحدة"، مؤكدا بان أن الوحدة والمصالحة الوطنية خيار استراتيجي لحركته وأن ملف المصالحة في سلم أولوياتها .

جاء ذلك خلال ايقاد د.الأغا، مساء الاثنين، شعلة الانطلاقة الثامنة والاربعين لحركة فتح في "ارض السرايا" التي تزينت بالرايات الصفراء وامتلأت بعشرات الآلاف من عناصر حركة فتح ومناصريها وبحضور قادة فصائل العمل الوطني والإسلامي .

وهنأ د. الأغا جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس ومخيمات الشتات بالذكرى الثامنة والأربعين لانطلاقة حركة فتح التي قال انها "كان لها شرف اطلاق الرصاصة الأولى من عيلبون إيذاناّ بانطلاق ثورتهم المظفرة التي شكلت علامة فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية"، مؤكداً على أن حركة فتح ستبقى متمسكة بالنضال المتواصل بكافة أشكاله حتى تحقيق حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال .

وقال إن" حركة فتح ستبقى قوية بهذه الجماهير التي خرجت مساء اليوم رجالاً ونساءً وشيوخاً وأطفالاً احتفاءً بانطلاقتها في ساحة الوحدة (السرايا سابقاً) وجسدت فيها صورة مشرفة للوحدة الفلسطينية ".

وأضاف أن "حركة فتح ستبقى متمسكة بالثوابت الفلسطينية والحقوق الفلسطينية ولن تتنازل عنها مؤكداً على الانتصار السياسي الذي حققته في الأمم المتحدة بقبول فلسطين في الأمم المتحدة دولة وعضواً مراقباُ فيها مدخلاً نحو استرداد كافة الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفرض السيادة على الأرض الفلسطينية .

وشدد د. الأغا على أن حركة فتح ماضية في مسيرة العهد والقسم للشهداء ، مسيرة نضال الشعب الفلسطيني المشروع في العودة وتقرير المصير ، مسيرة تحرير الأسرى ومواجهة الاستيطان وتهويد القدس ، مؤكداً على أن" جميع القوى مطالبة باستنهاض الطاقات ، والوقوف صفاً واحداً للدفاع عن حقوق شعبنا ونحن أكثر توحداً وتمسكاً وقوة والتفافاً حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني" .

وأكد على أن" الوحدة والمصالحة خيار استراتيجي لحركة فتح وأن ملف المصالحة في سلم أولوياتها وأن يد حركة فتح ستبقى ممدودة للاخوة في حركة حماس للمصالحة مشدداً على ضرورة الحفاظ على هذه الأجواء الوحدوية لإنهاء الانقسام ".

وأطلقت الالعاب النارية في سماء قطاع غزة في الوقت الذي تجوب فيه المسيرات المحمولة والراجلة شوارع مختلف المحافظات المزينة بالأعلام الوطنية والرايات الصفراء، للاحتفاء بانطلاقة حركة فتح الثامنة والأربعين.

وهذه هي المرة الأولى التي ستحتفل بها حركة فتح منذ سبع سنوات بإحياء ذكرى انطلاقتها في غزة بعد الانقسام الفلسطيني. ومن المقرر إقامة مهرجان الانطلاقة المركزي بعد صلاة يوم الجمعة المقبل، في "ارض السرايا".











وكالة قدس نت للأنباء رصدت انطلاق احتفالات حركة فتح في شوراع محافظات قطاع غزة واعدت تقرير مصور.

عدسة/محمود عيسى

عدسة/عبد الرحيم الخطيب