برنامج غزة للصحة النفسية يعقد ورشة عمل بعنوان تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقد اليوم برنامج غزة للصحة النفسية ورشة عمل لمدة يومين بعنوان "تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال" ضمن مشروع " أدلة تدخلات مقننة في القطاع النفسي الاجتماعي في قطاع غزة و الممول من الصندوق الاجتماعي والثقافي للاجئين الفلسطينيين وسكان غزة, والذي تم تأسيسه من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية عام 2010 ويدار من قبل مؤسسة التعاون الدولي الألماني GIZ, وبمشاركة فريق من المهنيين العاملين في جمعية بسمة للثقافة والفنون و برنامج غزة للصحة النفسية, وذلك في قاعة مطعم اللايت هاوس بغزة.

في بداية الورشة رحّب د.أكرم طبيب نفسي بالبرنامج بأعضاء فريق العمل في برنامج غزة العاملين في مشروع تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال ، والسيد/ وائل صافي مدير GIZ الألمانية في قطاع غزة, شاكراً جمعية بسمة على استجابتهم للعمل المشترك مع البرنامج ضمن هذا المشروع.

وبدوره شكر الأستاذ رامي السالمي من جمعية بسمة برنامج غزة على دعوته واهتمامه في عقد هذه الورشة، وكذلك اهتمامه في تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال بما يعود بالفائدة على الطفل والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.، مقدما نبذة تعريفية عن ورشات العمل بالدراما للأطفال.

و خلال الورشة ناقش كل من الأخصائي مروان دياب مدير المشروع ود.أكرم نافع من برنامج غزة مع المشاركين خطوات تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال, حيث تحدثوا عن تاريخ تطبيق الدليل وخطوات التطبيق والنجاحات والصعوبات والمقترحات لتحسين تطبيق الدليل.

و الجدير ذكره أن هذه الورشة التي تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي ينوي برنامج غزة تنفيذها مع عدد من المؤسسات المحلية من أجل تقنين أربع بروتوكولات تدخل نفسي اجتماعي بما يتناسب مع الثقافة والبيئة الفلسطينية، تهدف إلى عرض تجربة جمعية بسمة وبرنامج غزة في تقنين دليل ورشات الدراما للأطفال وذلك للمساهمة في إيجاد بيئة داعمة تساهم في تطوير قدرات الطفل المختلفة.