القدس: اصابة 4 في راس العامود واعتقال 8 في العيسوية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أصيب 4 شبان مقدسيين، مساء الخميس، خلال مواجهات اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة سلمية تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي، في حي رأس العامود شرق القدس المحتلة.

وأفاد مسعفون بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وألقت قنابل الصوت والغاز والمضيئة باتجاه الشبان، ما أسفر عن 4 إصابات جسدية بين الخفيفة والمتوسطة، تمثلت برضوض في الأطراف العلوية والسفلية والظهر، وتم علاجهم جميعهم ميدانياً.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الخميس، 8 شبان مقدسيين بعد مداهمة منازلهم في قرية العيسوية شمال القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة المتابعة من قرية العيسوية محمد أبو الحمص إن قوات اعتقلت الشقيقين سامر ومحمد عيسى درباس، والشقيقين صبري ورياض داود محيسن، وصلاح عبد المجيد درويش، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال تداهم منازل القرية وتعتقل أهاليها على مدار اليوم خاصة في ساعات الليل والصباح الأولى.

وأضاف: "داهمت قوات الاحتلال اليوم منزل عائلة درباس ودمرت باب المنزل الرئيسي، واعتدت على أفراد العائلة، وفتشت المنزل وعبثت في محتوياته"، مشيراً إلى تحويل جميع المعتقلين من قرية العيسوية للتحقيق في مركز مستوطنة "ابو غنيم" الذي أُقيم خصيصاً لأهالي العيسوية.

وأوضح أبو الحمص أن عدد المعتقلين منذ بداية حملة الاحتلال على قرية العيسوية منذ حوالي 22 يوماً بلغ نحو 100 مواطن بينهم (سيدة، ورجال، وشبان، وفتية، وأطفال)، منوهاً إلى أنه بداية العام الجاري (2013) تم اعتقال نحو 20 مواطناً خلال المواجهات ومداهمة القرية واعتقال سكانها.

من جهته، أكد مركز معلومات وادي حلوة اعتقال: محمد جمال عطية (19 عاماً)، وأيمن عوني عطية (19 عاماً)، ومحمود زيدان (26 عاماً) اليوم الخميس.

وأفاد المركز بتمديد اعتقال 6 شبان من العيسوية ليوم غدٍ الجمعة وهم: محمود وأيمن عطية، وكريم جادالله، وثائر زعتري، ومحمود محيسن، ومنير محمود، بذريعة إلقاء الحجارة على قوات الإحتلال، كما تمديد توقيف الشاب محمود زيدان حتى يوم الاثنين، كما مددت محكمة الصلح توقيف الشاب محمود أبو سند من سلوان حتى يوم الثلاثاء القادم.