اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

صور..توافد جماهير حركة فتح الى "ارض السرايا" لإحياء ذكرى الانطلاقة الـ(48)

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
خرج عشرات الآلاف من جماهير حركة فتح منذ ساعات الصباح الأولي اليوم الجمعة ، في يوم مشهود لإحياء ذكري (48) لإنطلاقتها، حيث امتلئت ساحة " ارض السرايا" وسط مدينة غزة ، والشوارع المحيطه فيها ، بالكتل البشرية حاملين الاعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح والكوفية الفلسطينية .

وقد هتف المشاركين بشعارات الوحدة الوطنية وتمجيد انطلاقة حركة فتح، معبرين عن سعادتهم في هذا اليوم ، حيث توافدت الجماهير من مدينة رفح من اقصى جنوب قطاع غزة ، حتي شماله من بلدة بيت حانون وجميع المحافظات للمهرجان المركزي في ساحة" ارض السرايا" الذي اطلق عليها اسم ساحة الشهيد " ياسر عرفات " .

ووصف أحد المشراكين في المهرجان أن هذا اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة للشعب الفلسطيني ، ولم يذكر أن خرجت الجماهير الفلسطينية بهذا الحجم إلا عندما جاء الشهيد ياسر عرفات وابناء الثورة من خارج الوطن لقطاع غزة .

وتمتلئ شوارع غزة بحافلات ومركبات تقل انصار ومؤيدي حركة فتح يعتلون سطحها وهم يلوحون بالاعلام الفلسطينية، ورايات حركة فتح ، ويرفعون صورا لياسر عرفات وللرئيس محمود عباس (ابو مازن) والنائب محمد دحلان المفصول من الحركة فتح.

يشار إلى أن آلاف انصار و مؤيدي حركة فتح آثروا المبيت في ساحة "ارض السرايا" والبقاء في المكان طوال الليل، للمشاركة في المهرجان المركزي لحركة فتح.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجمعة في الساحة، حيث سيخطب، خطيب المسجد الأقصى سابقا الشيخ يوسف سلامة بالحشود، في حين سيشهد المهرجان اول مهرجان جماهيري لفتح في القطاع منذ خمس سنوات كلمة متلفزة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكلمة للقوى الوطنية والإسلامية سيلقيها القيادي في حركة حماس والأسير المحرر روحي مشتهي، وكلمة مركزية لفتح يلقيها عضو اللجنة المركزية ومفوضها العام بغزة نبيل شعث، فيما ستلقى ام جهاد الوزير كلمة باسم المرأة، فيما ستحيي أناشيد الحفل فرقة العاشقين التي وصلت في ساعة متأخرة من أمس إلى القطاع.

ووصل أمس العديد من قادة حركة فتح بالضفة الغربية من بينهم عضو اللجنة المركزية، جبريل رجوب، بالإضافة للناطق باسم الحركة بالضفة، أسامة القواسمي، والقيادي الفتحاوي، أبو علي شاهين، الذي مُنع من دخول غزة منذ الانقسام، كما انه من المقرر أن تصل المحامية، فدوى البرغوثي، زوجة الأسير القيادي، مروان البرغوثي.

أكدت وزارة الداخلية بحكومة غزة أن فعاليات مهرجان انطلاقة حركة فتح تسير بشكل جيد ومرتب دون مواجهة أي عراقيل.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية تعمل على تسهيل وصول المشاركين في مهرجان انطلاقة فتح إلى ساحة "أرض السرايا" وتأمين تنقلهم ومرورهم.

وأوضحت الداخلية أن الأجهزة الأمنية والشرطية انتشرت منذ فجر اليوم لتأمين مهرجان انطلاقة فتح وفق خطة متكاملة وضعتها الإدارة العامة للعمليات المركزية في الوزارة .

ولفتت إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية ستعمل على تأمين المهرجان وتسهيل حركة السير وفتح الطرق وإيجاد الطرق البديلة وتأمين المواطنين وسير الحافلات من مختلف محافظات قطاع غزة.بينت الداخلية أن طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية ستعملان على تقديم خدماتها للمواطنين من أجل سلامتهم.

وأكدت الداخلية أنه لم تسجل أي ملاحظات أو تجاوزات حتى اللحظة، معربة عن أملها أن تسير فعاليات مهرجان انطلاقة "فتح" بشكل سلس دون إخلال في النظام العام أو القانون.



اقرأ ايضا من قضايا وتقارير