نتنياهو يرفض انتقادات ديسكن ويدعو عباس للتفاوض"غير المشروط"

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تجاهل جميع المحاولات لاستئناف عملية التفاوض الاسرائيلية الفلسطينية ووضع شروطا مسبقة تعجيزية .

وحث نتنياهو الرئيس عباس على الشروع فورا في مفاوضات بدون شروط مسبقة بهدف التوصل الى اتفاق تعترف اسرائيل بموجبه بـ"دولة فلسطينية" مقابل اعتراف فلسطيني بـ"دولة يهودية" .

ورأى ان مثل هذا الاتفاق يجب ان يشمل ايضا اعلانا عن انهاء النزاع بين الطرفين.

ومن جهة اخرى، رفض نتنياهو في سياق مقابلة اذاعية قبل قليل الانتقادات التي وجهها اليه رئيس جهاز الامن العام السابق يوفال ديسكين بشأن طريقة ادارة المناقشات الامنية لا سيما بشأن الملف الايراني .

وقال :"ان هذه المناقشات كانت مستفيضة واتسمت بالمسؤولية وان اثارة هذا الموضوع في وسائل الاعلام عشية الانتخابات يرمي للمساس به . وتعقيبا على الانتقادات الموجهة الى اسرائيل على خلفية البناء في المستوطنات قال رئيس الوزراء ان الحكومات الاسرائيلية على مر السنين نفذت مشاريع بناء في المستوطناتط.

وفيما يتعلق بالشؤون الحزبية توقع نتنياهو ان تحاول احزاب اليسار اقامة تحالف قبل الانتخابات او بعدها بهدف اسقاط الحكومة برئاسته .

واضاف" ان الحملات الاعلامية التي يقوم بها الليكود ضد حزب البيت اليهودي تأتي بهدف التمييز بين مواقف الحزبين من مختلف القضايا" .