لبحث سبل التعاون المشترك جمعية واعد تلتقي وزير الشباب والرياضة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

زار وفد من جمعية واعد للأسرى والمحررين الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة لمناقشة جملة من المشاريع الداعمة للأسرى المحررين.

وقد ضم وفد الجمعية كلا من صابر أبوكرش مدير عام الجمعية والأسرى المحررين أحمد الفليت وأكرم سلامة وبعض موظفي الجمعية، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة وجمال محيسن مدير عام ديوان الوزير.

وقد قدم الأسير أكرم سلامة في مستهل اللقاء صورة مجملة للأوضاع التي تمر بها السجون والمعاناة المستمرة التي يعانوها موضحا أن ملف الإهمال الطبي الذي يتعرض له الأسرى بحاجة إلى وقفة قانونية؛ حيث أن الاحتلال يتعمد قتل الأسرى بشكل بطيئ، ويجري تجارب خطيرة على الأسرى المرضى الذين يقيمون بشكل دائم فيما يعرف بمشفى سجن الرملة.

وأوضح سلامة الذي كان يعمل كممرض للأسرى في مشفى سجن الرملة لمدة ثلاثة عشر عاما بأن الاحصاءات تثبت بأن نسبة تجاوز 90% من الأسرى الذين دخلوا هذا المكان استشهدوا إما بداخله أو بعد فترات وجيزة من خروجهم.

من ناحيته رحب المدهون بالزيارة مثمنا كافة الأنشطة التي تقوم بها جمعية واعد للأسرى موضحا بأن الجرائم التي تحدث داخل السجون والتي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى ليلا ونهارا بحاجة لمواكبة إعلامية وقانونية لفضح هذه الجرائم ولتسليط الضوء بشكل أكبر عليها، مؤكدا على ضرورة أن يتم مخاطبة المؤسسات الدولية المعنية وخاصة التي تنشط في الساحات الأوروبية، مبديا استعداده للتعاون في العمل على فضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى.

وقد ناقش المدهون مع وفد الجمعية الخدمات التي تقدمها الجمعية للأسرى والمحررين وتم خلال اللقاء الموافقة على منح التراخيص اللازمة التي تحتاجها جمعية واعد لإنشاء نادي رياضي لصالح المحررين.