العيسوي يثمن دور جمعية أصحاب شركات النقل العام في إدخال باصات للقطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

ثمن وزير النقل والمواصلات د. م أسامة العيسوي الدور الكبير الذي تقوم به جمعية أصحاب شركات النقل العام من إدخال حافلات وباصات عمومية لقطاع غزة بعد انقطاع دام لعدة سنوات حيث تم إدخال 40 باصاً الأسبوع الماضي عبر معبر كرم أبو سالم جاء ذلك خلال استضافة الوزير لوفد من أعضاء الجمعية في مكتبه برئاسة ا طارق كردش أمين سر الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية حيث رحب الوزير بالحضور مؤكدا على دورهم النقابي الفاعل من أجل الارتقاء بقطاع النقل والمواصلات في قطاع غزة وتحديث أسطول المركبات وتم الاتفاق خلال اللقاء على توزيع الباصات على الشركات العاملة في القطاع لكل شركة باصين من التي تم إدخالها للقطاع وأكد العيسوي على الاستمرار في تخفيض رسوم كرت السير بنسبة 50% وذلك بهدف التخفيف على الشركات العاملة في القطاع دعما لصمودها . وشارك في اللقاء م مروان الديري نائب مدير عام الإدارة العامة للنقل على الطرق.

من جهة أخرى اجتمع د. م أسامة العيسوي وزير النقل و المواصلات مع مجلس إدارة جمعية مستوردي المركبات والتي حصلت على ترخيص من وزارة الداخلية ورحب العيسوي بالحضور مؤكدا على أن سياسة الوزارة تهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الأهلية المحلية والتعامل من خلالها داعيا إلى التعاون المشترك لضبط أوضاع الأخوة العاملين في مجال استيراد المركبات حسب الأصول وأوضح العيسوي أن الوزارة لن تتعامل إلا مع أعضاء الجمعية المنتسبين لها من جهته قال إسماعيل النخالة رئيس الجمعية أنه تم مناقشه عديد من المشاكل منها تسهيل عمليه دخول السيارات و تسليمها فور وصولها إلى المعبر ودفع المستحقات الجمركية عند ترخيص المركبة وإعطاء مدة زمنية تمتد ستة شهور فترة سماح لترخيص المركبة ووعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة بعد دراسة تلك المواضيع . من جانب أخر شكر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الوزير لما قدمه من دعم لتسهيل ترخيص الجمعية من قبل وزارة الداخلية . وشارك في اللقاء م حسن عكاشة مدير عام الإدارة العامة للشئون الفنية وهندسة المركبات والناطق الاعلامى باسم الوزارة ا خليل الزيان كما شارك في اللقاء نائب رئيس الجمعية ا حسن الداعور وأمين الصندوق سميح كريم وأعضاء مجلس الإدارة علاء حندوقه ووائل الهليس وزياد شرف.

كما التقى وزير النقل والمواصلات د م أسامة العيسوي بمكتبه أمس عميد كلية البولتيكنك م. ماجد جابر وذلك لبحث التعاون المشترك وشارك في اللقاء م محمد العقاد نائب العميد و ا. زكي العامودي مدير عام الشئون المالية والإدارية و ا خليل الزيان الناطق الإعلامي و م حسن عكاشة مدير عام الإدارة العامة للشئون الفنية وهندسة المركبات حيث أكد م ماجد جابر على ضرورة الارتقاء بمستوي الموظفين الفنيين في وزارة النقل والمواصلات للارتقاء بالموظفين الفنيين من الناحية الفنية أسوة بالموظفين الفنيين وسائقي الإسعاف بوزارة الصحة , من جهته طالب وزير النقل والمواصلات جهات الاختصاص في الوزارة بمتابعة شهادات الفاحصين في مركز الفحص الفني و تطوير كوادرها وتطوير المعدات الخاصة بها.

حيث سيتم اعتماد تخصصات جديدة في المعهد كدبلوم مدرب مخمن كما تم اعتماد فاحص فني للمركبات.

وأشاد العيسوي بجهود المعهد في تخريج الفوج الأول من دبلوم الفاحص الفني في الجانب المهني نهاية هذا الفصل حيث سيتم اعتماد من يحصل على الدبلوم من المعهد كفاحص فني.