إدارة سجن "نفحة" تفرض عقوبات جديدة بحق الاسرى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
قال الأسير محمود أبو جنيد من نابلس والمحكوم 5 مؤبدات ويقبع في سجن نفحة،" إن الوضع في قسم 4 داخل السجن لا زال متوتراً وصعباً للغاية، بسبب قيام إدارة السجن بقطع المياه الساخنة والباردة وقطع الكهرباء عن أسرى القسم وعددهم 70 اسيراً."

وأوضح أبو جنيد لمحامي وزارة الأسرى نسيم أبو غوش، أن هذه العقوبات تعتبر الأولى من نوعها بقطع الماء والكهرباء، وهي عقوبات لا أخلاقية ولا إنسانية وتعتبر تصعيداً بحق الأسرى واستهتاراً بإنسانيتهم.

وأشار إلى أن هذه العقوبات جاءت بعد اقتحام وحدة قمع خاصة تابعة لمصلحة السجون الغرفة رقم 28 في قسم 4 وقيام الوحدة المذكورة بالاعتداء على الأسرى وممتلكاتهم الشخصية، وعلى اثر هذا الاعتداء قام الأسرى في القسم وباقي الأقسام بالتكبير والضرب على الأبواب كنوع من الاحتجاج.

وقال أبو جنيد" إن الأسرى أعادوا وجبات الطعام احتجاجاً على هذه العقوبات والإجراءات التعسفية، وهددوا بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية إذا لم تقم إدارة السجن بإزالة هذه العقوبات".

ووصف أوضاع قسم 4 بأنه من أسوا الأقسام في السجون، ولا يصلح للحياة الإنسانية، وسبق أن تم المطالبة بإغلاق هذا القسم كونه بناء قديم وغرفه ضيقة وباردة جداً في فصل الشتاء.

وأوضح أن معظم المعتقلين في هذا القسم هم من سكان الشمال نقلوا بشكل تعسفي قبل حوالي شهر، لإشعارهم بعدم الاستقرار ووضع صعوبات أمام أهالي الأسرى بإبعاد المسافة بين الأهل والأسير ما يزيد من مشقة السفر خلال الزيارات.

وطالب الأسير أبو جنيد بالعمل على إغلاق قسم 4 في سجن نفحة وإعادة الأسرى من منطقة الشمال إلى سجون الشمال، وفضح الممارسات الإسرائيلية باستخدام عقوبات قطع الماء والكهرباء عن الأسرى.