زيدان: تحضيرات لعقد إجتماع لإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير قبل نهاية يناير

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وجود تحضيرات لعقد إجتماع وطني لإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح زيدان المتواجد في القاهرة حاليا في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أن "هناك تحضيرات تجري على قدم وساق من أجل عقد إجتماع لتفعيل مؤسسات المنظمة والذي سيكون بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المجلس الوطني وممثلين عن كافة الفصائل الفلسطينية وكذلك بحضور شخصيات مستقلة".

وأضاف أن هناك جهود تبذل وإتصالات لأجل هذا الإجتماع، لأنه بهذا الإجتماع سيكون هناك فرصة حقيقية وقوية لإنهاء الإنقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذا الإجتماع سيعقد قبل نهاية شهر يناير الحالي.

وأشار زيدان إلى أن الفرصة الحقيقية لإنهاء الإنقسام في هذا الإجتماع تكمن بأنه في حال نجح سيكون الطريق مفتوحاً تماماً من أجل تشكيل الحكومة الفلسطينية والتوجه بعد ذلك لإنتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وحول عقد لقاء يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل في القاهرة، لفت عضو المكتب السياسي للجبهة، إلى أن" موضوع عقد إجتماع بين الرئيس ومشعل هو حتى الآن فكرة ولم يتم الإتفاق عليه".

ونوه زيدان إلى أن خالد مشعل قد وصل اليوم إلى القاهرة لعقد لقاءات من أجل المصالحة الفلسطينية، والرئيس عباس سيصل غداً للقاهرة للقاء الرئيس المصري محمد مرسي وكل تلك اللقاءات هي في سياق تنفيذ المصالحة ولذلك فإمكانية لقاءهما ممكنة.