مناطق جنوب شرق القدس تعقد اجتماع لتقديم خدمات فورية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
عقد في مجلس محلي العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة،اليوم الثلاثاء، اجتماع طارئ لتقديم الخدمات الفورية للمواطنين في مناطق العيزرية وابوديس والسواحرة الشرقية، والشيخ سعد، وذلك في ظل المنخفض الجوي وتأثيراته على حياة السكان.

وحضر الاجتماع كلا من: سفيان بصة:-رئيس مجلس محلي العيزرية،عادل صلاح:- رئيس مجلس محلي ابوديس،ابراهيم زعاترة:- رئيس مجلس محلي الشيخ سعد،يونس جعفر :- رئيس مجلس محلي السواحرة الشرقية، الرائد نائل البدارين:- مدير مركز شرطة العيزرية – ابوديس، الملازم علي حلبية:- الدفاع المدني،رائد الشارباتي:- شركة الكهرباء – محافظة القدس،صلاح الشارباتي:- شركة الكهرباء – محافظة القدس. محمد الهلسة:- وزارة الحكم المحلي-محافظة القدس، نائب رئيس مجلس محلي العيزرية:- محمد شحادة الخطيب، عضو مجلس محلي العيزرية:- نبيل عدوان، محمد قطميرة:- مهندس المجلس، يحيى فرعون:- مدير المجلس، علاء بصة:- سائق ومسعف -سيارة اسعاف العيزرية، صلاح فرعون:- مسؤول صيانة الانارة بمجلس محلي العيزرية، اسامة جبر :- مسؤول قسم المياه، شادية عدوان:- المساعدة الادارية

وشكر رئيس مجلس محلي العيزرية الطواقم المتعاونة من الشرطة والدفاع المدني مع المجالس المحلية.

وأكد على ضرورة عمل غرفة طواريء في منطقة جنوب شرق القدس مشتركة تخدم (العيزرية ، ابوديس والسواحرة، الشيخ سعد ) وان المجلس المحلي سيقوم بتوفير ما لديه من معدات من اجل ذلك.

وأفاد رئيس مجلس محلي ابوديس بأنه قام بجولات في ابوديس لوضع الملاحظات اللازمة والحلول اللازمة بخصوص سيلان مياه الأمطار والأشجار والكرميد وتنظيف العبارات.

وافاد رئيس مجلس السواحرة بأنه لديه مشكلة بالنسبة لسرقة كوابل الاتصالات حيث لا يوجد اتصالات في بلدة السواحرة.

وفضل الرائد نائل البدارين بان تكون غرفة الطواريء بالمعدات اللازمة في مقر الدفاع المدني واعتبارها المقر المركزي بحيث يتم التنسيق مع الفروع الأخرى في المجالس وان الشرطة على اتم الاستعداد للتعاون.

الملازم علي حلبية اكد بانه يتوفر طاقم للطوارئ بإمكانياتهم على مدار 24 ساعة، وهناك اسماء لمواطنين من كافة بلدات جنوب شرق القدس قد تم اعطائهم دورات بخصوص الاسعاف الأولي وسيقوم بتزويد المجالس بالأسماء.

شركة الكهرباء اكدت بانهم يتعاملون مع الملتزمين بسداد مستحقات الكهرباء وانهم على استعداد بالتعاون مع طاقم غرفة الطواريء.
رئيس مجلس الشيخ سعد قال إن" هناك مشكلة ارتفاع مياه الأمطار بمدخل البلدة حيث يصعب على المواطنين الدخول او الخروج لبلدة السيخ سعد.
وعلى اثر ذلك قرر المتحدثين ان "تكون غرفة الطواريء المركزية في مقر الدفاع المدني وان يقوم كل مجلس بتأمين ما لديه من معدات خفيفة وثقيلة اذا توفرت وان يقوم كل مجلس بالاتفاق مع صاحب باجر ببلديته.

وقال المتحدثين "يجب ان يقوم الدفاع المدني بتزويد المجالس بأسماء المتطوعين وارقام هواتفهم، وان تكون سيارة اسعاف العيزرية والهلال الأحمر جاهزة. وتوفير الباجر وسيارة الاسعاف وموتور الكهرباء وموتور شفط المياه ومعدات خفيفة مجارف فؤوس من قبل مجلس محلي العيزرية..و العمل على توزيع نشرات توعية للناس.وتوفير الكادر البشري في كل مجلس من 6-10 اشخاص، وان تكون التغطية الاعلامية من قبل موظف مجلس محلي العيزرية اسامة جبر.

ودعا المتحدثين الى الكشف على اللوحات الاعلانية من حيث متانتها وشروط السلامة العامة، وعمل تقرير لمعرفة النواقص بالمستقبل.