رزقة لـ"قدس نت":اجتماع ثلاثي بين عباس ومشعل ومرسي من اجل تحريك ملفات المصالحة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء في حكومة غزة، عن اجتماع ثلاثي مرتقب سوف يعقد، اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، يضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والرئيس المصري محمد مرسي .

وقال رزقة في تصريح خاص لـ مراسل "وكالة قدس نت للأنباء " اليوم :" إنه حسب المعلومات المتوفرة سوف يعقد اليوم سلسة من اللقاءات في القاهرة بين ممثلي حركة حماس وجهات عديدة في الجانب المصري خصوصا مع جهاز المخابرات العامة، وسوف تتوج هذه اللقاءات في لقاء ثلاثي بين محمود عباس وخالد مشعل ومحمد مرسي ".

وأضاف المستشار السياسي لرئيس الوزراء في حكومة غزة، أن مهمة الحكومة في قطاع غزة أن تجسد ما يترتب على تلك الاجتماعات وتطبيق ما يتعلق في المصالحة الفلسطينية الداخلية، وتذليل كل العقبات من أجل ذلك حتى يشعر المواطن بارتياح تام .

وبين رزقة، أن الأجندات التي سوف تبحث في الاجتماع لن تكون جديدة بل سيتم فيها مناقشة كيفية تطبيق ما تم الاتفاق علية بخصوص ملف المصالحة الفلسطينية والملفات المتعلقة بذلك .

وتابع" أن هذا اللقاء ممكن أن يتمخض عنه تحديد موعد لاجتماع قريب للإطار القيادي لمنظمة التحرير الذي يضم كل الفصائل الفلسطينية .

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، د.موسى أبو مرزوق، قد قال:" أن الرئيس المصري محمد مرسي، سيلتقي اليوم، برئيس المكتب السياسي خالد مشعل والرئيس عباس في العاصمة المصرية القاهرة، دون أن يوضح ما اذا كان اللقاء مشتركا".

وأضاف أبو مرزوق في تصريح صحفي له عبر شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، إن القيادة المصرية ستبذل جهودا اضافية وصولا الى إنهاء الانقسام، حيث سيشكل الإجماع الفلسطيني عاملا ضاغطا إضافيا لتحقيق الوحدة الوطنية".