الفيفا‬ يوقف 41 لاعبا مدى الحياة في فضيحة تلاعب في كوريا الجنوبية

زيورخ – وكالة قدس نت للأنباء
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاربعاء ان 41 لاعبا من كوريا الجنوبية عوقبوا بالايقاف دوليا مدى الحياة في اعقاب فضيحة تلاعب في نتائج مباريات في دوري الدرجة الاولى المحلي.

وحسب رويترز فقد عوقب اللاعبون 41 الذين وجهت اليهم اتهامات بعد فتح تحقيق محلي في فضيحة تلاعب ترجع الى عام 2011 بالايقاف مدى الحياة عن ممارسة جميع الانشطة المتعلقة بكرة القدم من قبل رابطة اندية الدوري الكوري ولجنة الانضباط التابعة للاتحاد الكوري الجنوبي للعبة. وقررت لجنة الانضباط التابعة للفيفا تمديد هذه العقوبات لتسري ايضا على المستوى الدولي.

ولطخت مزاعم التلاعب في نتائج مباريات في كرة القدم والكرة الطائرة والبيسبول سمعة الرياضة في كوريا الجنوبية واجبرت الحكومة على اعلان الحرب على المخالفين.

وفي فبراير شباط الماضي الغى مسؤولو كرة القدم في كوريا الجنوبية مسابقة الكاس المحلية في اطار تغييرات جذرية بدأ تطبيقها لمنع تكرار فضيحة التلاعب.

وكان الفيفا عاقب عشرة لاعبين اخرين تورطوا في فضيحة تلاعب بالايقاف دوليا في يونيو حزيران الماضي بينما قام اتحاد الكرة الطائرة في كوريا الجنوبية في مارس اذار الماضي بايقاف 11 لاعبا مدى الحياة في محاولة للضرب بيد من حديد على الفساد في الرياضة المحلية