اتحاد الشباب التقدمي يختتم مشاركته في مؤتمر الشباب العربي بتونس

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
اختتم اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني في قطاع غزة مشاركته في مؤتمر الشباب العربي من أجل التحرير والكرامة في تونس والذي نظمه حركة الشباب الفلسطيني، بمشاركة أكثر من مائة شابة وشاب عربي وفلسطيني والذين مثلوا قوى شبابية وحزبية نشطة في الحالة العربية.

وعقد أمين سر الاتحاد عدة لقاءات على هامش المؤتمر مع مختلف القوى المشاركة في المؤتمر إضافة إلى عقد العديد من اللقاءات مع قوى شبابية وسياسية وجمعيات تونسية، أهمها اللقاء مع ممثلين من حزب الله اللبناني، ولقاء آخر مع منظمة الشباب القومي العربي في تونس، ومع أعضاء في القيادة الوطنية الطلابية للحزب العمالي التونسي ومع جمعية دستورنا.

كما شارك ممثل الاتحاد في فعالية لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام تمثلت في وقفة احتجاج أمام مقر الأمم المتحدة في تونس, والمشاركة في وقفة في ذكرى شهيد انتفاضة الخبز الرفيق فاضل سيسي وحضور عدد من الفعاليات الشعبية والفنية في تونس.

يذكر انه شارك في هذا المؤتمر ممثلين عن القوى السياسية البحرينية المشاركة في الثورة, وحملت هذه المشاركة أهمية خاصة بحكم حالة الحصار الإعلامي والسياسي المفروضة على كل الأصوات المعبرة عن هذه الثورة.

وقد صدر عن هذا المؤتمر برنامج عمل إضافة إلى ورقة سياسية ناقشت سبل التغيير والتحرر في العالم العربي والتخلص من الهيمنة الصهيونية والأمريكية في المنطقة.

وصاغ المؤتمرون وثيقة تونس التي تمثل تطلعات وآمال الشعب العربي في تحرير التراب الفلسطيني من المستعمر المغتصب وتأكيد دعم نضال الشعوب في التحرر والتغيير.