موقع اسرائيلى: مصر يمكن أن تقطع علاقتها بإسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
فى إطار اللقاء الذى أجراه الرئيس المصرى محمد مرسى مع قادة حركة فتح وحماس بالأمس فى القاهرة ، أكد موقع "عنيان مركزى" الإسرائيلى، أنه فى حالة تشكيل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حكومة يمينية متطرفة خلال الانتخابات المقبلة، ستقطع مصر علاقاتها بإسرائيل.

وأضاف الموقع نقلا عن مراقبين سياسيين لم يفصحوا عن أسمائهم، أن مرسى أقنع حركة حماس وفتح، بإعطاء مهلة لرئيس الوزراء الإسرائيلى ، ومعرفة ما إذا كان سيشكل بعد الانتخابات حكومة موسعة ومعتدلة، أم حكومة يمينية متطرفة تقوم دوما على شل أى تقدم على الساحة السياسية.

وتابع الموقع أن المسئولين المصريين أكدوا للموقع أنه فى حالة اتباع نتنياهو السياسات اليمينية المتطرفة فإن العلاقات الإسرائيلية المصرية ستتغير، وستتأثر الأردن بذلك.

وأضاف الموقع أن مرسى حاول تقريب مواقف حركة فتح وحماس حتى يمكنهم التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة فلسطينية، ولكن لا يمكن الجزم أن هذا سيتحقق إلا إذا اتضح توجه إسرائيل فى الفترة المقبلة.

وأوضح الموقع أنه لا مجال للشك أن حكومة نتنياهو ووزير الخارجية الإسرائيلى السابق افيغدور ليبرمان ستقود إلى انتفاضة جديدة ونشوب معارك فى الضفة الغربية.