د. المخللاتي يؤكد على أهمية التعاون المشترك

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير الصحة د. مفيد المخللاتي على أهمية التعاون المشترك في تطوير البحث العلمي الصحي ما بين المجلس الفلسطيني للبحث العلمي الصحي ووزارة الصحة كجزء منها، ودخول منظمة الصحة العالمية في غزة بقوة ومعهد الصحة العامة في هذه الورشة التي تعتبر باكورة العمل الصحي، معرباً عن أمله بان يلي هذه الورشة بأنشطة متعددة بوجود منظمة الصحة العالمية ومعهد الصحة العامة في النرويج.

جاء ذلك خلال ورشة عمل لتحديد أولويات البحث العلمي الصحي التي نظمته منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية والمجلس الفلسطيني للبحث الصحي.

وذلك بحضور وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، ووزير الصحة الأسبق د. رياض الزعنون، ود. بسام ابو حمد نائب عميد كلية الصحة العامة في جامعة أبو ديس بالقدس، ود. محمود ظاهر ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة.

وأشار د. المخللاتي أن وزارة الصحة رغم نقص الموارد، إلا أنها على استعداد لدعم المجلس بما يتوافر من إمكانيات متاحة، موضحاً أن وزارته معنية بتطوير البحث العلمي في المجال الصحي، والذي يعود بالنفع على القطاع الصحي الفلسطيني.

وقدم شكر د. المخللاتي كل من أسهم في إنجاح هذا المشروع العلمي الهام، بداية بالمجلس الفلسطيني للبحث الصحي، ومنظمة الصحة العالمية، ومعهد الصحة العالمية في النرويج، والمؤسسات الحكومية وغيرها.

و في نهاية الورشة اوصى المشاركون على إيجاد سبل أكثر فاعلية لاستخدام المعلومات الصحية من أجل تزويد أصحاب القرار في الوزارات والمجتمع المحلي بتوصيات ذات أساس علمية، كما اوصوا المشاركون بضرورة تدريب وتطوير من الكوادر البشرية في مجال الصحة العامة بفلسطين.