العوض لـ"قدس نت": الأسبوع المقبل سيشهد حراك إضافي لملفات المصالحة في القاهرة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، أن الأسبوع المقبل سيشهد حراك إضافي لملف المصالحة، حيث توجه جمهورية مصر دعوات لكافة الفصائل الفلسطينية لوضع جدول زمني وآليات نهائية لبدئ تنفيذ اتفاق المصالحة .

وأضاف العوض في تصريح خاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء "اليوم الأحد، أن المسئولين المصرين سيوجهون الدعوات خلال الأسبوع الجاري للانتهاء من وضع الترتيبات والآليات للخروج من حالت الدوران المفرغة المتعلقة بملف المصالحة .

وأشار عضو المكتب السياسي لحزب الشعب إلى ضرورة الخروج من هذه الحالة لأنها باتت أمرا ملحا بعد الرسائل التي ووجهها الشعب خلال تصديه بشكل موحد للعدوان الأخير على غزة، وإلتفافه وراء القيادة الفلسطينية في حصولها على عضوية دولة مراقب في الأمم المتحدة، وكذلك الرغبة الجامحة في إنهاء الانقسام التي عبر عنها خلال خروجه في الذكري "48" لانطلاقة فتح .

وقال العوض إن " الرسائل الثلاثة يجب أن تقرأ جيداً من الجميع، بحيث لم يعد جائزا الاستهتار في استعادة الوحدة الوطنية وينبغي ألا يبقي مستقبل القضية مرهوناً في طرف بعينة" .

ودعا العوض في ختام تصريحه الجماهير الفلسطينية إلى الاستمرار في الاستعداد لتحرك من أجل استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام .

وفي سياق متصل أكد أن فصائل فلسطينية وعدد من الشخصيات تلقت دعوات من حزب الأصالة المغربي للاجتماع ومناقشة مسألة ماذا بعد العدوان على غزة، ومناقشة سبل إنجاح المصالحة، وقد توجت الوفود إلى القاهرة في طريقها إلى المغرب .

ولفت إلى أنها ألتقت أمس في طريقها مع جهاز المخابرات المصرية للإطلاع على مجريات ما حدث في الاجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي عقد قبل يومين .