خلال استقباله وفد طبي تركي .. المدير الطبي لمجمع الشفاء : أغلب الإصابات خلال الحرب على غزة تركزت حول الرأس والصدر

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي د. نصر التتر أن أغلب الإصابات التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب على غزة تركزت حول الرأس والصدر، والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات منهم، وأنه استخدم أسلحة محرمة دولياً، أدت إلى حصول حالات بتر للأطراف وتشوهات للأجنة "، موضحاً أن أغلبية الشهداء والجرحى كانوا من الأطفال والنساء.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد الطبي التركي، برئاسة د. سليمان جنذور، حيث شرح لهم المعوقات التي تواجه إدارة المجمع كباقي مستشفيات قطاع غزة، وفي مقدمتها النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلاً عن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وحضر اللقاء إلى جانب المدير الطبي للمجمع كلاً من د. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة ود. إياد سكيك رئيس قسم العظام ود. نافذ أبو شعبان رئيس مركز عدنان العلمي للحروق.

واعتبر د. التتر هذه الزيارات بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح نحو كسر الحصار المفروض على قطاع غزة للعام السادس على التوالي.

وأضاف التتر" بوصولكم هذا يعطينا دعم قوي لنقوم بواجبنا الوطني والإنساني اتجاه شعبنا حيث أننا على الصعيد الطبي نعاني من نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية، وانقطاع التيار الكهربائي التي أدت إلى عطل كثير من الأجهزة الطبية".

من جهته، أكد د. سليمان جنذور أن الزيارة تأتي في إطار تبادل ونقل خبرات حيث أن الوفد يشمل جراحات العظام والعيون والتجميل والصيدلة.