وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول النظام الإلكتروني لإدارة طلبات الربط بالشبكة الحكومية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول تطبيق النظام الالكتروني لإدارة طلبات الربط بالشبكة الحكومية وذلك في قاعة الاجتماعات بمركز الحاسوب الحكومي بحضور عدد من ممثلي الوزارات و المؤسسات الحكومية و رؤساء الأقسام و المعنيين في الإدارة العامة للمعلوماتية

وشرح م. يامن مطر نائب مدير عام الحاسوب الحكومي أهمية الربط بالشبكة الحكومية، و الاجراءات المتبعة لربط المؤسسات الحكومية. كما أوضح أهمية النظام المحوسب في تسهيل و تسريع اجراءات عملية الربط.

من جهته قدم المهندس محمد المتربيعي رئيس قسم البرمجة بالحاسوب الحكومي شرحا حول النظام المحوسب و كيفية التعامل معه، و دور كل جهة ذات اختصاص في استخدام النظام، ابتداء من الوزارة أو المؤسسة طالبة الخدمة، مرورا بإجراءات وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، و وزارة المالية، و الشركات المعنية في عملية الربط، و امكانية متابعة حالة الطلب من قبل الجهة المقدمة. منوها لرابط الخدمة على الانترنت.

وجرى خلال الورشة مناقشة النظام من و الشبكة وسبل حل بطئ المشاكل التي تطرأ.

وفي ختام الورشة أوصى المشاركون بضرورة اضافة بعض النماذج على النظام و التي تسمح بمتابعة حالة الربط للجهة الحكومية بالشبكة الحكومية و ضرورة أن يكون ضمن النظام اليات تقديم و متابعة المشكلات التي تحصل على الشبكة الحكومية.

و أكد الجميع على ضرورة أن يتم تحميل ميزانية ربط المؤسسات و الوزارات للشبكة الحكومية على موازنة الخطط الاستراتيجية و التنفيذية لمشروع الحكومة الالكترونية وكذلك البحث عن طرق بديلة أقل تكلفة و أفضل جودة و سرعة من الية الربط الحالية VPN.